239 شكوى عمالية بموقع العمل الثاني في الصليبية

نشر في 16-02-2018
آخر تحديث 16-02-2018 | 00:04
 نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة عبدالله المطوطح
نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة عبدالله المطوطح
كشف نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع حماية القوى العاملة، عبدالله المطوطح، أن «فريق الطوارئ ووحدة المنازعات المتنقلة لشكاوى العمال سجل أمس 239 شكوى بموقع العمل الثاني في منطقة الصليبية، عقب تسجيل 853 شكوى في الموقع الأول بالشعيبة الصناعية».

وبين المطوطح، في تصريح صحافي أمس، أنه «تم تجهيز المركز المتنقل بالمتطلبات الإدارية والتنظيمية كافة، وتوفير جميع المستلزمات التي تضمن كفاءة العمل وسرعة إنجاز المعاملات»، مشيرا إلى أن «المركز يعمل به حالياً فريق طوارئ تم تشكيله أخيرا، يضم محققين ومفتشين، والتعاون مع مركز العمل الإنساني للدعم القانوني الذي قام بدوره بتوفير مترجمين ومحامين متطوعين»، لافتا إلى أن «الفريق يقوم بعمله أثناء وخارج أوقات العمل الرسمي».

وأكد المطوطح، أن «فكرة مكاتب الشكاوى المتنقلة تأتي في إطار حرص الهيئة على القيام بدورها المنوط في حماية حقوق العمالة الوافدة على الوجه الأكمل، من خلال ممارسة الصلاحيات التي منحها إياها القانون رقم 6 لسنة 2010، الصادر بشأن العمل في القطاع الأهلي، والقرارات الوزارية والإدارية المنظمة له، سعيا إلى تنظيم سوق العمل وتوفير الحماية القانونية لجميع العمالة الوطنية والعمالة الوافدة بمختلف جنسياتها».

إلى ذلك، استقبل مدير الهيئة العامة للقوى العاملة بالوكالة، د. مبارك العازمي، أمس، وكيل وزارة الباكستانيين بالخارج وتنمية الموارد البشرية لجمهورية باكستان، د. محمد هاشم، والوفد المرافق له، حيث تم خلال اللقاء التباحث حول مجموعة موضوعات تخص العمالة الباكستانية في الكويت.

back to top