أصدر وكيل وزارة التربية، د. هيثم الأثري، قرارا بتشكيل فريق عمل التحكيم لمشروع تحدي القراءة العربي بالكويت للعام الدراسي 2017/2018، برئاسة الموجه العام للغة العربية، صلاح دبشة، وحدد مهام الفريق في حصر بيانات المشاركين ومراجعة نتائج التصفيات الأولى من تحدي القراءة على مستوى المدارس، إضافة إلى تحكيم التصفيات الثانية على مستوى المناطق التعليمية خلال مارس المقبل، مع إجراء التصفيات النهائية، تمهيدا لإرسال أسماء الفائزين للصفيات النهائية إلى دبي لاختيار بطل التحدي على مستوى جميع الدول المشاركة.

نظم المكتب الإقليمي للمنظمة العالمية لشغل أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا "ملست آسيا" بالتعاون مع وزارة التربية، ورشة عمل استعداداً للاحتفال باليوم العالمي لـ"الآردوينو" الذي يصادف في الأول من أبريل المقبل.

Ad

وقال المدير الإقليمي للمكتب داود الأحمد في تصريح صحافي أمس، إن هذه الورشة، التي تعد الأولى في إطار برنامج تدريبي على مرحلتين للتجهيز للاحتفالية استهدفت 40 معلماً من المرحلة المتوسطة.

وأضاف الأحمد أن الورشة الأولى لبرنامج الاحتفالية وورش عملها التي تدعمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي شملت شرحاً عن اليوم العالمي للآردوينو وأهمية مشاركة دولة الكويت فيه من خلال عدة مشاريع ومسابقات.