الكويت يعتلي قمة «دوري اليد» بفوزه على برقان

نشر في 16-02-2018
آخر تحديث 16-02-2018 | 00:04
عبدالله الخميس يصوب على مرمى برقان « تصوير عوض التعميري»
عبدالله الخميس يصوب على مرمى برقان « تصوير عوض التعميري»
اعتلى فريق الكويت الأول قمة الدوري العام لكرة اليد للمرة الأولى هذا الموسم، بفارق الأهداف عن وصيفه السالمية، ورصيد واحد 24 نقطة، وذلك إثر فوزه المستحق على نظيره برقان الذي ظل في المركز الخامس برصيد 16 نقطة، بنتيجة 22- 17 (الشوط الأول 19-10)، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات المرحلة الثالثة عشرة من المسابقة.

يذكر أن كاظمة ألحق بالسالمية أول هزيمة هذا الموسم بنتيجة 22 - 17 أمس الأول أيضا.

وقد اتسمت المباراة بالسرعة والتكتيك العالي، وقدم الفريقان مستوى مميزا، بأفضلية واضحة للأبيض من البداية للنهاية، بفضل وفرة اللاعبين المميزين الذين نجحوا في التصدي لمحالات برقان الهجومية بدفاع صلب بطريقة 3-2-1 داخل منطقة الأمتار التسعة المقترن بالهجوم المعاكس، والمنظم بقيادة صانع الألعاب عبدالله الخميس وتصويبات لاعبي الخط الخلفي محمد الغربللي ونواف الشمري، ولاعب الدائرة عبدالرحمن البالول.

في المقابل لم يكن برقان صيدا سهلا، وحاول خلال الشوط الأول التصدي لقوة الكويت، لكن غياب حارسه الأساسي فهد كرم بداعي الإصابة، والفوارق الفنية ووفرة البديل الجاهز في الكويت، حسمت الشوط الأول بفارق 9 أهداف.

سيطرة كاملة

في بداية الشوط الثاني، زادت قبضة الكويت على مجريات اللعب، وسط تألق كبير لحارسه سلمان مزعل في الذود عن مرماه والتمرير السريعة لتنفيذ الهجمة المرتدة التي تنافس فيها أغلب لاعبي الكويت على التسجيل وتوسيع الفارق.

وحاول مدرب الكويت، الجزائري سعيد حجازي، إشراك معظم لاعبيه للاطمئنان على مستواهم، خاصة العائدين من الإصابة مثل مشاري طه وخالد الغربللي وعبدالعزيز الدوسري، وأبلى الجميع بلاء حسنا، مما مكن الكويت من إنهاء المباراة بفارق كبير.

إصابة كرم

تلقى فريق برقان ضربة موجعة، بعد تأكد إصابة حارس مرماه فهد كرم في غضروف الركبة خلال مباراة فريقه مع السالمية في الجولة الماضية، ويخضع حاليا للعلاج، على أمل أن يلحق بمباريات فريقه في الدوري الممتاز في حال تأهله.

back to top