الزمالك يخطف الفوز من دجلة بهدف كاسونغو

الاتحاد يستعيد الانتصارات بثنائية في مرمى الداخلية

نشر في 16-02-2018
آخر تحديث 16-02-2018 | 00:00
مباراة الزمالك ودجلة
مباراة الزمالك ودجلة
حقق فريق الزمالك فوزًا صعبًا على وادي دجلة بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد القاهرة ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري الممتاز. وبهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 42 نقطة يحتل بها المركز الثالث في جدول الدوري، في حين توقف رصيد دجلة عند 23 نقطة في المركز الرابع عشر.

وجاءت بداية المباراة هجومية من الفريق الأبيض، إذ تلقى عبدالله جمعة تمريرة من أيمن حفني داخل منطقة جزاء دجلة، وسدد كرة قوية على يسار محمد عبدالمنصف حارس مرمى الضيوف، وبمرور الوقت بدأ دجلة مبادلة الزمالك الهجمات، وطالب لاعبو دجلة باحتساب ركلة جزاء نتيجة اصطدام الكرة بيد طارق حامد في منطقة الجزاء، إلا أن الحكم أشار إلى استئناف اللعب، وتألق أحمد الشناوي وأبعد عرضية خادعة من سيد سالم، وحولها إلى ركنية.

وشهدت الدقيقة 15 أخطر فرص وادي دجلة من تسديدة خادعة لعمر السعيد، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أحمد الشناوي، وبعدها أهدر كاسونغو فرصة محققة للتسجيل للأبيض بعدما انفرد بالمرمى، وسدد الكرة بغرابة فوق العارضة، وكثف فريق وادي دجلة محاولاته لتسجيل هدف التقدم، في ظل تراجع غير مبرر من لاعبي الفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 31 أهدر عمر السعيد أخطر فرص اللقاء من انفراد بمرمى الزمالك، إلا أن أحمد الشناوي حارس المرمى تألق وأنقذ الكرة ببراعة، وكاد محمود علاء مدافع الفريق الأبيض أن يحرز هدفا بالخطأ في مرماه لولا يقظة الشناوي، وكثف الزمالك هجومه في الدقائق الأخيرة لتسجيل هدف التقدم، وأهدر كاسونغو انفراده بالمرمى مجددًا، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وأجرى الجهاز الفني للزمالك تغييرين بنزول أحمد مدبولي بدلا من أيمن حفني، ومحمد عنتر بدلا من عماد فتحي، وفي الدقيقة 69 أطلق محمود عبدالعزيز تسديدة قوية من خارج منطقة جزاء دجلة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد عبدالمنصف، وأجرى وادي دجلة تغييرين بنزول رينشارد بور وأبوبكر تراوري، بدلا من أحمد سعيد وإبراهيما نداي، ودفع الجهاز الفني للزمالك بمحمد أشرف روقة بدلا من محمود عبدالعزيز، وحاول الزمالك خطف هدف الفوز إلا أن محمد عبدالمنصف يتألق وينقذ مرماه من تسديدتين للأبيض، قبل أن يحرز كاسونغو هدف التقدم للأبيض في الدقيقة 93 لينتهي اللقاء بفوز الزمالك.

وفي لقاء آخر، فاز فريق الاتحاد السكندري على الداخلية، بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ24 للدوري الممتاز.

وجاء الهدف الأول عبر شوقي السعيد في الدقيقة 38 بعد متابعة قوية من كرة ثابتة، وأضاف هشام شحاتة الهدف الثاني في الدقيقة 89 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، وأحرز هدف الداخلية الوحيد عبدالرحمن السويسي في الدقيقة 92.

الفوز رفع رصيد الاتحاد السكندري إلى النقطة 25، وتقدم بها للمركز الرابع عشر، بينما ظل فريق الداخلية في المركز العاشر برصيد 30 نقطة.

back to top