بوفون يحدد موعد اعتزاله بنهاية الموسم

نشر في 16-02-2018
آخر تحديث 16-02-2018 | 00:00
No Image Caption
ذكرت تقارير إعلامية إيطالية، أمس الأول، أن الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون يعتزم إعلان موعد إنهاء مسيرته الرياضية قبل نهاية الموسم الحالي.

وقال قائد فريق يوفنتوس الإيطالي (40 عاما) في مقابلة أجراها مع المذيع التلفزيوني ماوريتسيو كوستانزو، تم بثها أمس على شبكه «كانال 5» الإلكترونية الخاصة: «لا أستطيع قول أكاذيب أو خلق تكهنات كاذبة».

وأضاف: «الحقيقة أنه يتعين عليَّ الاجتماع مع رئيس النادي، أندريا أنييلي، الذي لديّ معه اتفاق، قبل نهاية بطولة الدوري في مايو المقبل. سوف نجتمع لتقييم الوضع ودراسة الخيار النهائي. الواقع أن لاعبي الكرة لا يرغبون في الاعتزال على الإطلاق».

وكان بوفون، الذي ساهم في تتويج منتخب إيطاليا ببطولة كأس العالم عام 2006 بألمانيا، أعلن اعتزاله اللعب دوليا، بعدما أخفق المنتخب الأزرق في التأهل لمونديال 2018 بروسيا، أمام نظيره السويدي في التصفيات الأوروبية المؤهلة للبطولة في نوفمبر الماضي.

وتسبب غياب إيطاليا عن كأس العالم للمرة الأولى منذ 50 عاما، في حرمان بوفون من تحقيق رقم قياسي، بالمشاركة في المونديال للنسخة السادسة على التوالي.

ونقلت وكالة أنسا الإيطالية للأنباء عن بوفون: «كانت تلك الأيام صعبة للغاية. كنت أرغب في إنهاء مسيرتي بعد كأس العالم، لأنني كنت أشعر بأنه سيكون الموعد المثالي لاختتام مشواري».

وتابع: «لسوء الحظ، لم يحدث ذلك، لكن أعتقد أنه في سن الأربعين ينبغي عليَّ الإدلاء ببعض التصريحات، لأنه من الصواب اتخاذ خطوة للوراء».

وأضاف: «إنها أيضــــا مسألة عقلانية، لأنني لا أريد أن أصبح عبئا على الفريق».

back to top