خاص

العازمي لـ الجريدة.: لجنة التحقيق في وفاة البلوشي زارت مدرسته

«بانتظار النتائج لاتخاذ الإجراءات والعقوبات المناسبة»

نشر في 16-02-2018
آخر تحديث 16-02-2018 | 00:13
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي
كشف وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي أن اللجنة المشكلة للتحقيق في حادثة وفاة الطالب عيسى البلوشي باشرت أعمالها، أمس، بزيارة المدرسة التي كان يدرس فيها المتوفى، لمباشرة التحقيق وسماع أقوال جميع العاملين فيها، مؤكداً أنه حرص على حيادية عمل اللجنة من خلال تطعيمها بأشخاص من خارج «التربية».

وقال العازمي، لـ«الجريدة»، إن إجراءات التحقيق مستمرة إلى حين التأكد من جميع تفاصيل الواقعة بشكل كامل، ومعرفة حيثيات ما حدث، مشدداً على عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات والعقوبات المناسبة، بعد الاطلاع على رأي اللجنة التحقيق، «فسلامة الطلبة أمر لا يمكن التهاون فيه بأي شكل».

إلى ذلك، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن تعليمات مشددة وجهت إلى جميع الإدارات المدرسية بضرورة الحرص على إبلاغ المعلمين والمعلمات بالالتزام باللوائح والنظم، والتعامل برفق مع الطلبة، دون الإخلال بسير العملية التعليمية وانتظامها، مع السماح لذوي الحالات الخاصة منهم بالتواصل مع أولياء أمورهم في أي وقت، ومراعاة ظروفهم المرضية بشكل أكبر.

وتعمل الجهات المختصة في الوزارة لمواجهة ظاهرة العنف في المدارس، من خلال حملات توعية وورش عمل تنظمها إدارات الخدمة النفسية والاجتماعية في المناطق التعليمية الست.

وفي هذا الصدد، تنظم «ثانوية سعود الزيد» للبنين، صباح بعد غد الأحد، حواراً طلابياً لمواجهة العنف المدرسي، برعاية وكيل قطاع التنمية التربوية والأنشطة الطلابية فيصل المقصيد.

back to top