سفاح «فلوريدا» مؤمن بتفوّق البيض

نشر في 17-02-2018
آخر تحديث 17-02-2018 | 00:00
No Image Caption
كشفت رابطة مكافحة التشهير أن الشاب الذي اعترف بقتل 17 شخصا في مدرسته السابقة بفلوريدا، ويعاني اضطرابات عقلية، كان على ارتباط بمجموعة "ريبابليك أوف فلوريدا" (جمهورية فلوريدا) المؤمنة بنظرية تفوق العرق الأبيض، وشارك في تدريبات شبه عسكرية.

من جهته، أقر مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) بأنه تلقى تحذيرا بشأن الشاب البالغ 19 عاما لكنه لم يبادر إلى التحرك.

وعرف عن نيكولاس كروز، الذي قتل 17 شخصا الاربعاء، عندما فتح نيران رشاش من نوع "اي-آر-15" في مدرسته السابقة "مارجوري ستونمان دوغلاس" الثانوية في مدينة باركلاند بفلوريدا، أنه طرد من المدرسة لأسباب تأديبية، وكان يمتلك أسلحة نارية في منزله، وسبق ان تم التعريف عنه على أنه "يشكل تهديدا محتملا لزملائه".

وتم توجيه 17 تهمة بالقتل العمد إلى كروز، الذي مثل الخميس أمام قاض أمر باحتجازه.

وفي أعقاب إحدى اسوأ عمليات القتل فى مدرسة ثانوية، تعهد الرئيس دونالد ترامب بتحسين وسائل الأمان في المدارس، والاهتمام بمن يعانون امراضا عقلية.

وفي كلمة مقتضبة في البيت الابيض، الذي تم تنكيس العلم فوقه حدادا على الضحايا، قال ترامب: "اعتزم التوجه الى باركلاند للقاء العائلات وقوات الامن المحلية ومواصلة تنسيق الرد الفدرالي"، لافتا الى انه يخاطب "امة تتألم".

من ناحية أخرى، تم إلقاء القبض على المعلم السابق في مدرسة ثانوية في نيويورك كريستيان تورو وأخيه تايلر تورو، ويبلغان من العمر (27 عاما)، ووجهت لهما تهمة محاولة تصنيع عبوة ناسفة بعد تحقيق أجراه مكتب "FBI".

back to top