وزارة التربية تواجه تعليق الدراسة في سيناء بـ «معلم أون لاين»

المبادرة تتضمن بث فيديوهات شارحة للمناهج على «فيسبوك»

نشر في 17-02-2018
آخر تحديث 17-02-2018 | 00:00
العملية العسكرية الشاملة لتطهير سيناء من بؤر الإرهاب
العملية العسكرية الشاملة لتطهير سيناء من بؤر الإرهاب
بينما دخلت العملية العسكرية الشاملة لتطهير سيناء من بؤر الإرهاب أسبوعها الثاني اليوم، سعت وزارة التربية والتعليم المصرية إلى تجاوز أزمة تعليق الدراسة في مدارس وسط وشمال سيناء بسبب العمليات، عبر تدشين مبادرة «معلم أون لاين»، لحل أزمة تغيب الطلاب عن مدارسهم.

وقالت الوزارة إن المبادرة تستهدف تسهيل التواصل بين المعلمين والطلاب، من خلال شرح المناهج الدراسية عبر الإنترنت، وذكر رئيس قطاع التعليم العام في الوزارة رضا حجازي: «الحكومة كانت مضطرة إلى وقف الدراسة للحفاظ على أرواح الطلاب».

وتابع حجازي: «نأمل أن تنجح المبادرة ونحافظ على سير العملية التعليمية»، مشددا على ضرورة تحقيق الاستفادة المثلى من مواقع التواصل الاجتماعي في إعداد وشرح الدروس المقررة على الطلاب بمختلف مراحل التعليم. وقال مصدر حكومي، لـ«الجريدة»، إن «الوزارة أخضعت المعلم لدورات تدريب على كيفية استخدام وسائل التواصل الحديثة، لذلك تعد فرص نجاح المبادرة عالية».

وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء نجوى رفاعي إنه «سيتم الإعلان بشكل مسبق عن موعد البث المباشر للفيديوهات التعليمية، كما تم الاتفاق مع المعلمين على تجهيز فيديوهات شرح الدروس، وتحميلها على صفحاتهم الشخصية، على موقع فيسبوك».

وفي حين قلل سيناويون من جدوى المبادرة في ظل الانقطاع الدائم للكهرباء وخدمات الإنترنت، أكد الناشط السيناوي المدرس في وزارة التربية والتعليم محمد صبري أن المبادرة «جيدة»، شريطة توفير الكهرباء وشبكة الإنترنت بشكل دائم، متابعا: «إذا نجحت المبادرة فستقلل تداعيات قرار تعليق الدراسة في سيناء».

back to top