سيد شبر يقود النجمة إلى لقب كأس ملك البحرين

نشر في 17-02-2018
آخر تحديث 17-02-2018 | 00:00
قائد فريق النجمة يتسلم الكأس من الشيخ ناصر بن حمد ممثل الملك
قائد فريق النجمة يتسلم الكأس من الشيخ ناصر بن حمد ممثل الملك
قاد حارس المرمى الدولي سيد شبر علوي ناديه النجمة إلى إحراز لقبه الأول في كأس ملك البحرين لكرة القدم، بعد انتظار دام 11 عاما، بفوزه أمس الأول في النهائي على المحرق 5-4 بركلات الترجيح (الوقت الأصلي 1-1).

وفي المباراة النهائية، التي أقيمت على استاد البحرين الوطني بالرفاع، أمام جمع غفير من المشجعين، تمكن سيد شبر من التصدي لثلاث ركلات ترجيحية من سبعة نفذها لاعبو المحرق، كما سجل ركلة ترجيحية لصالح فريقه.

وشهدت المباراة إثارة لافتة، إذ تقدم النجمة عن طريق رأسية المدافع كميل العظم (20)، وأدرك المحرق التعادل عبر إسماعيل عبداللطيف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة ساقطة من زاوية صعبة.

وكسر النجمة عقدة المحرق، الذي تفوق عليه سابقا في أربعة نهائيات، كما تفوق مدربه علي عاشور (37 عاما) على "أستاذه" مدرب المحرق سلمان شريدة (64 عاما) الذي دربه كلاعب في المنتخب مطلع الألفية الثالثة، ليصبح بالتالي أصغر مدرب في البحرين يفوز بلقب كأس الملك.

وجاءت المباراة مثيرة وحماسية منذ انطلاقتها، وبدأ النجمة بمباغتة المحرق مستغلا انطلاقات المهاجمين السوري محمد فارس والنيجيري أوتشي أوغبا وعلي مدن، واستطاع أن يهدد مرمى الحارس سيد محمد جعفر منذ الثواني الأولى.

ونشط المحرق مع منتصف الشوط، وحاول من خلال انطلاقات عبدالله يوسف وإسماعيل عبداللطيف الذي حوصر من قبل مدافعي النجمة.

وفي النصف الثاني من المباراة، ضغط المحرق للتعويض، وأشرك المدرب شريدة لاعبيه علي جمال وعبدالله عبدو في محاولة لتنشيط الخط الهجومي، لكن أغلب محاولاته باءت بالفشل أمام صرامة مدافعي النجمة.

ومع اقتراب صافرة النهاية، أدرك المحرق التعادل، وبعد استمرار التعادل في الشوطين الإضافيين، احتكم الفريقان للركلات الترجيحية التي شهدت تألق وتفوق الحارس علوي.

وبعدما أضاع السوري محمد فارس وسيد مهدي باقر أول ركلتين، سجل لاعبو النجمة الركلات الخمس التالية، وسجل للمحرق جمال راشد وعبدالله عبدو ووليد الحيام وعلي جمال، وأضاع عبدالله يوسف واسماعيل عبداللطيف والتونسي زياد الدربالي.

back to top