خاص

انخفاض مخالفات التعدي على الكهرباء والماء

الشمري لـ الجريدة•: لكثرة الحملات والتوعية

نشر في 17-02-2018
آخر تحديث 17-02-2018 | 00:03
No Image Caption
شنّ فريق الضبطية القضائية التابع لوزارة الكهرباء والماء حملة واسعة، أمس الأول، شملت محافظتي الأحمدي والفروانية لرصد المخالفات المختلفة الخاصة بالكهرباء والماء.

وأكد الفريق انخفاض تلك المخالفات على مستوى المحافظات نتيجة الحملات المستمرة والتوعية بأهمية تجنّب تلك المخالفات، التي تعرض مرتكبيها إلى المساءلة القانونية.

وقال نائب رئيس فريق الضبطية القضائية أحمد الشمري لـ«الجريدة»، تم تقسيم الفريق في محافظة الفروانية تحت إشراف رئيس الفريق عدنان دشتي وتركزت في منطقة جليب الشيوخ استعداداً لشن حملة مخالفات بالمنطقة بعد رصد العديد من المواقع التي رصد بها عبث بالكهرباء.

وأضاف، القسم الثاني من فريق الضبطية القضائية توجه إلى محافظة الأحمدي تحت إشرافي، إذ تم تنفيذ 3 محاضر ضبط مخالفة تتمثل في «نقل كيبل الكهرباء، وسرقة تيار، وإعادة خدمة المياه دون علم الوزارة بعد قطعها».

وأشار إلى أن الفريق تمكن من كشف هذه المخالفات وقطع الخدمة عنها ووضع بلوك على المخالفين، إضافة إلى توجيه 50 إنذاراً شفهياً بضرورة تجنب مخالفات القانون 48/ 2005 والقرار الوزاري 121/ 2017.

وناشد الشمري، المواطنين التنبيه على حراس البنايات والمقاولين بضرورة عدم المساس بخدمات الكهرباء مما يعرضهم للمساءلة القانونية وقطع الخدمة عنهم وتحويل مخالفاتهم إلى لجنة العمل بالقانون 48/ 2005 وقد يتم تحويل مخالفاتهم إلى جهات التحقيق بوزارة الداخلية والعدل وفق ما تراه اللجنة حسب جسامة المخالفة.

من ناحية أخرى، بلغ عدد محاضر ضبط المخالفة وإثبات الحالة منذ بداية العام الحالي 2018 أكثر من 60 محضراً، لافتاً إلى أن سبب تدني نسبة المخالفات على مستوى الدولة يرجع إلى المسح والجولات الميدانية الشاملة وإحكام فريق الضبطية القضائية، والسيطرة على المخالفات وسرعة القضاء عليها خلال السنوات الخمس الماضية، تحت إشراف مباشر وتوجيهات وكيل وزارة الكهرباء والماء م. محمد بوشهري.

back to top