520 طالباً يشاركون في مؤتمر الروبوت

ينطلق 19 الجاري في مجالات تطبيقات الذكاء الاصطناعي

نشر في 18-02-2018
آخر تحديث 18-02-2018 | 00:00
طلاب يتدربون على تطبيقات الذكاء الاصطناعي
طلاب يتدربون على تطبيقات الذكاء الاصطناعي
أكد مدير مركز الروبوت، سالم الكندري، أن إقامة مؤتمر الروبوت الطلابي في الكويت تعتبر إضافة جديدة وقوية للطلاب، وذلك من خلال مشاركة الخبراء من الدول الشقيقة الأخرى، وتبادل الخبرات والاستفادة من إنجازات الوفود المشاركة وآخر ما توصلوا إليه.

وذكر الكندري أن المؤتمر سيقام في 19 الجاري، بمناسبة مرور 15 عاما على تأسيس مركز الروبوت الكويتي، وبمشاركة 520 طالبا وطالبة، مضيفا أن وزارة التربية تسعى جاهدة - بشكل كبير - إلى مواكبة مسيرة التطور والتنمية التي يشهدها العالم في مجالات علوم الروبوت وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتعمل في سبيل تحقيق ذلك على الارتقاء بجودة البرامج والتطبيقات العملية المقدمة للطلبة الموهوبين، وإتاحة الفرص لهم للتدريب على التقنيات الحديثة، والاطلاع على أحدث المستجدات في هذا المجال.

بدوره، ذكر الطالب يوسف الحميدي، من "ثانوية ناصر السعيد للبنين"، أن أنشطة المركز والبرامج التي يقدمها متكاملة، وأن المدربين والمساعدين لا يتوانون عن مساعدة الطلبة في تنمية مواهبهم.

وأشار الحميدي إلى مشاركته في أكثر من بطولة عالمية وعربية، حيث حصل في رومانيا على الميدالية الذهبية وميداليتين فضيتين وبرونزيتين، كما حصل على المركز الأول على مستوى الدول العربية.

وبيّن الحميدي أنه انتهى من اختراع مشروع الإطفاء الذاتي للمبنى، ويقوم بإعداد مشروع قادم، وهو اختراع طواحين ضد الغبار.

من جانبه، بين الطالب سيد حسن الموسوي، من "ثانوية جابر الأحمد"، أن المركز وفر كل السبل والإمكانات التي تسهل عليهم استكمال المشاريع من حيث المعدات والأدوات، فضلا عن قيام المدربين بتوجيههم بما هو مناسب، سواء في التحضير أو التركيب.

ومن أبرز البرامج التي يطمح في أن تضاف إلى المركز، قال الموسوي إننا نأمل، بل نطمح، إلى توفير بعض القطع النادرة، حتى يتسنى لنا استكمال مشاريعنا في أقصر مدة.

وفي الختام، تمنى الموسوي من الطلبة الموهوبين أو من لديه حب الاختراع أن يلتحق بالمركز، ويصقل موهبته، حتى نحقق أعلى المراتب لرفع اسم دولة الكويت على المستويين العربي والدولي.

back to top