أصيب رجلا إطفاء ووافد آسيوي بحالات اختناق وإجهاد حراري، جراء حادث حريق كبير اندلع مساء أمس الأول في منزل عربي بمنطقة جليب الشيوخ، وامتد إلى منزل مجاور.

وأسفر الحادث عن خسائر مادية جسيمة لحقت بالمنزلين، نتيجة مخالفات جسيمة يعج بها الموقعان، فضلا عن اكتشاف رجال الإطفاء أن المنزل الأول، الذي اندلعت فيه النيران، يحتوي على مخزن مخالف وآخر به إسفنج وأخشاب وأصباغ.

Ad

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء، العقيد خليل الأمير، إن غرفة العمليات تلقت بلاغا يفيد باندلاع حريق في منزل بمنطقة جليب الشيوخ أمس الأول، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء جليب الشيوخ والعارضية الصناعي ومشرف والإنقاذ الفني إلى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الأمير، أنه عند وصول رجال الإطفاء إلى الموقع تبيَّن أن الحريق اندلع في الدور الأرضي لمنزل يتكون من دور أرضي، إضافة إلى دورين آخرين.

ولفت إلى أن رجال الإطفاء اكتشفوا أن الحريق بدأ في مخزن بالدور الأرضي، ويحتوي على أخشاب وإسفنج، وتبلغ مساحته 300م2، مشيرا إلى أن رجال الإطفاء عملوا أولا على إخلاء المنزل، من ثم شرعوا في مكافحة الحريق، الذي امتد إلى المنزل المجاور، لكن سرعة وصول رجال الإطفاء حدَّت من انتشار الحريق، وتمت السيطرة عليه وإخماده.

وذكر أن الحادث أسفر عن إصابة رجلي إطفاء ووافد آسيوي، وتم علاجهم بموقع الحادث من قبل فني الطوارئ الطبية.