«التربية»: 40% نسبة الغياب في بعض المدارس

نشر في 19-02-2018
آخر تحديث 19-02-2018 | 00:00
No Image Caption
أكد وكيل وزارة التربية د. هيثم الاثري، أمس، عدم تعطيل الدراسة في ظل الأجواء المناخية التي تشهدها البلاد حاليا، إلا ان هناك استثناء للحالات المرضية الخاصة.

وأشار الأثري، في تصريح صحافي، إلى إيقاف الأنشطة الخارجية فقط ومنها طابور الصباح، مبينا أن هذه الأجواء لا تستدعي حتى الآن التعطيل، إلا أنه سيتم إلغاء الأنشطة الخارجية فقط.

وفيما يخص الحالات الخاصة التي تعاني بسبب تلك الأجواء كمرضى الربو، أوضح انه يسمح لهم بالخروج من المدرسة، مشيرا الى انه في حالة تغير الأجواء المناخية للأسوأ بحيث تمنع وتعيق العملية الدراسية فستتوقف الدراسة.

وأضاف أن الوزارة فوضت مديري المدارس بالتنسيق مع مديري المناطق التعليمية لاتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بايقاف الدراسة من عدمه لاسيما أن الحالة المناخية تتباين من منطقة لأخرى، حتى داخل المنطقة التعليمية من مدرسة الى أخرى.

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية مطلعة، لـ»الجريدة»، ان نسبة الغياب في بعض المدارس بلغت 40 في المئة، موضحة ان بعض الاهالي فضلوا بقاء ابنائهم في البيوت على الذهاب الى مدارسهم تخوفا من الغبار وسوء الأحوال الجوية.

وأشارت المصادر الى ان المدارس رصدت الغياب وسجلت الطلبة المتغيبين في برنامج سجل الطالب، لافتة الى زيادة عدد طلب المرضيات المسجلة في المدارس.

back to top