حل وتصفية جمعية «مساعدة الطلبة»

نشر في 19-02-2018
آخر تحديث 19-02-2018 | 00:00
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز
كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز عن "صدور قرار وزاري بحل وتصفية الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، عقب التأكد من اقترافها مخالفات جسيمة أفضت إلى الحل".

وأوضح، الخراز في تصريح صحافي أمس، أن "الوزارة، ممثلة في قطاع التنمية الاجتماعية، سبق ان شكلت لجنة تحقيق فيما ورد من مخالفات تخص الجمعية، والتي انتهت إلى اثبات هذه المخالفات"، مشيرا إلى أنه "جار الآن تشكيل لجنة لتصفية أموال الجمعية".

إلى ذلك، كشف الخراز، أن "اجمالي الموظفين الكويتيين المحالين إلى التقاعد خلال العام الماضي بلغ 937 موظفاً"، موضحا أن "السواد الأعظم من هؤلاء الموظفين قدموا طلبات تقاعد لرعاية معاق بناء على كتب رسمية صادرة عن الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة"، مشيرا إلى أن "القانون رقم 8 لسنة 2010، الصادر بشأن حقوق الاشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، منح حق التقاعد للموظفين وفق ضوابط محددة".

وأشار إلى أن "الموظفين الذين شملهم التقاعد دون رعاية معاق كان لبلوغهم السن القانونية، ممن امضوا 30 عاما في العمل"، مبينا أنه "تمت احالة 31 موظفا غير كويتي إلى التقاعد خلال 2017، التزاماً بقانون الخدمة المدنية"، كاشفا عن "تقاعد مجموعة من الكويتيين ممن بلغوا السن القانونية في يونيو المقبل".

وذكر الخراز أن "لجنة شؤون الموظفين في الوزارة، وافقت على تسكين 35 وظيفة اشرافية شاغرة، ما بين مدير ومراقب ورئيس قسم، غير اننا نتنظر موافقة ديوان الخدمة عليها، من ثم تصدر قراراتها".

back to top