خيطان والقرين في مواجهة مصيرية

برقان في مهمة سهلة أمام التضامن بدوري «اليد»

نشر في 19-02-2018
آخر تحديث 19-02-2018 | 00:00
No Image Caption
يشتعل الصراع مجددا على بطاقتي التأهل المتبقيتين للدوري الممتاز لكرة اليد، عندما يلتقي في السابعة والنصف مساء اليوم خيطان والقرين في مباراة مصيرية، ويسبقهما في الرابعة والنصف مساء مباراة برقان مع التضامن، وفي السادسة مساء يلعب الساحل مع الجهراء على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح الجولة الرابعة عشرة قبل الأخيرة من الدوري العام.

وتحمل المباراة الأولى أهمية قصوى للفريقين، خيطان السادس والقرين السابع، برصيد واحد 14 نقطة، لأن الفائز سيواصل المشوار ويعزز حظوظه في الصعود، بينما الخاسر سيخرج من السباق.

نظريا، تبدو الحظوظ متساوية، فخيطان يسعى إلى إثبات أحقيته في الصعود، بعد التطور الكبير الذي حدث على مستوى ونتائج الفريق، تحت قيادة مدربه إسماعيل عبدالقدوس، بينما يأمل القرين الذي يشرف على تدريبه عباس طه المحافظة على سجله المميز في البطولة وعدم الخروج مبكرا.

وسيحاول عبدالقدوس حث لاعبيه على تحقيق الفوز، والتمسك بأمل التأهل، مرتكزا على خبرة المخضرم صالح الجمياز وفهد الهاجري وعلي أشكناني الذي تحوم شكوك حول مشاركته بسبب الإصابة.

على الجانب الآخر، يدرك المدرب طه مدى صعوبة مهمته، لان مصيره معلق بيد غيره، فهو يسعى للفوز أولا ثم انتظار نتائج بقية الفرق المنافسة، خصوصا الصليبيخات الذي سيواجه الفحيحيل بعد غد، وعلى ضوء ذلك سيتحدد استمراره من عدمه في سباق التأهل، وسيخوض اللقاء مدعوماً بتألق فيصل الحوطي ويوسف حيدر وعبدالعزيز نجيب.

وفي المباراة الثانية ستكون الفرصة سانحة أمام برقان الرابع برصيد 16 نقطة، للاقتراب خطوة من حجز مكانه بين الخمسة الكبار عن طريق تحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على حساب التضامن الأخير بدون رصيد.

back to top