فيدرر في صدارة تصنيف لاعبي التنس وكفيتوفا تفوز ببطولة قطر

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:00
No Image Caption
تصدّر السويسري روجيه فيدرر رسميا امس التصنيف العالمي للاعبين المحترفين في كرة المضرب، بعد ان ضمن ذلك في دورة روتردام الهولندية التي توج بلقبها الأحد.

وكان فيدرر أصبح الجمعة الماضي أكبر لاعب في تاريخ كرة المضرب (36 عاما و6 أشهر) يعتلي صدارة تصنيف المحترفين، ببلوغه نصف نهائي دورة روتردام اثر فوزه على الهولندي روبن هازه 4-6، 6-1 و6-1.

لكنه احتفل بإنجازه بتتويجه باللقب اثر تغلبه على البلغاري غريغور ديميتروف 6-2 و6-2 في المباراة النهائية، محرزا لقبه السابع والتسعين في 146 مباراة نهائية في مسيرته، علما بأن الرقم القياسي المطلق بحوزة الأميركي جيمي كونورز مع 109 ألقاب.

وانتزع السويسري المركز الأول من الإسباني رافايل نادال، كما خلف الأميركي أندريه أغاسي كأكبر لاعب في المركز الأول، علما بأن الأخير حقق انجازه في عام 2003 بعمر 33 عاما و131 يوما.

ومن جانبها، كسبت موغوروتسا مرتبة واحدة، رغم خسارتها الأحد المباراة النهائية لدورة قطر الدولية أمام التشيكية بترا كفيتوفا (27 عاما) التي ارتقت كفيتوفا 11 مركزا وباتت عاشرة.

وبتغلبها على موغوروتسا، حققت كفيتوفا التي توجت الأحد قبل الماضي بطلة لدورة سان بطرسبورغ الروسية، فوزها الثالث عشر تواليا، وعززت حصيلة رائعة منذ بداية الموسم في مواجهة اللاعبات الأفضل تصنيفا في العالم، بعد ان رفعت عدد انتصاراتها الى 6 في مواجهة لاعبات من نادي العشر الاوليات.

back to top