كلوب يتغنى بتشكيلته وليفربول يخشى فقدان نجومه مجدداً

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:03
يسعى نادي ليفربول الإنكليزي إلى تجنب مغادرة نجومه الكبار مثلما حدث مع البرازيلي كوتينيو، إذ ستمدد إدارة النادي عقود بعض اللاعبين، بينهم محمد صلاح وسايدو ماني، في حين تغنى المدرب كلوب بنجوم الفريق الموجودين حالياً.
يبدو أن تألق بعض نجوم نادي ليفربول الإنكليزي دعا إدارة النادي إلى اتخاذ قرارات حاسمة في الأيام الماضية، إذ أشارت وسائل الإعلام البريطانية إلى سعي الإدارة إلى الحفاظ على لاعبي الفريق بأي ثمن.

ويقدم ليفربول مستوى رائعاً هذا الموسم، على الرغم من ابتعاده عن المتصدر مانشستر سيتي في الدوري الإنكليزي الممتاز، إذ يحتل المركز الثالث برصيد 54 نقطة متخلفاً عن السيتيزن بفارق 18 نقطة، لكن الفريق "الأحمر" وبعد مرور 27 مرحلة لم يتلق سوى 3 هزائم هذا الموسم مقابل 9 تعادلات و15 انتصاراً.

ويتمتع «الحمر» بخط هجومه الذي يقدم أداء مثالياً في معظم المباريات، إذ أحرز 61 هدفاً خلال الجولات الماضية، منها 22 هدفاً للنجم المصري محمد صلاح ثاني هدافي الدوري الإنكليزي الممتاز خلف هاري كين، الذي يتفوق عليه بهدف وحيد.

ويتألق هذا الموسم بالإضافة إلى محمد صلاح، كل من سايدو ماني، الذي سجل "هاتريك" في فوز ليفربول على بورتو بخماسية نظيفة الأسبوع الماضي بملعب "الدراغاو"، فى ذهاب دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، وأصبح ماني ضمن المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في المسابقة الأوروبيه الكبرى، كما يتألق النجم البرازيلي فيرمينيو، الذي قال عنه جيمي كاراغر، لاعب ليفربول السابق بأنه أفضل لاعب في الفريق هذا الموسم وقد فضله على صلاح أيضاً.

ويبدو أن المستوى الذي يقدمه نجوم "الريدز" جعل إدارة الفريق تفكر ملياً بكيفيه الحفاظ على تشكيلة المدرب الألماني يورغن كلوب، إذ أوضحت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن الإدارة بصدد تجهيز عقد جديد للنجم السنغالي ماني سيبقيه بملعب انفيلد عامين إضافيين، علماً أن عقده الحالي سينتهي في صيف 2021، كما سيضاعف راتبه الأسبوعي الحالي المقدر بـ80 ألف جنيه إسترليني.

وأكدت "ميرور" أن ليفربول سيتجه أيضاً إلى تمديد عقد محمد صلاح، الذي يستمر حتى صيف 2022 بشروط محسنة وإغراءات مالية كبيرة.

ومن المتوقع أن يصبح صلاح أعلى اللاعبين أجراً في النادي الإنكليزي، تقديراً لمجهوداته هذا الموسم، وللحفاظ عليه خوفاً من اهتمام ريال مدريد بضمه.

وأجرت صحيفة "ميرور"، تصويتاً جماهيرياً عبر موقعها، حول العنصر الأكثر تأثيراً في هجوم ليفربول.

ووضعت الصحيفة، الثلاثي الهجومي محمد صلاح، وروبرتو فيرمينيو، وساديو ماني.

وتشير نتائج التصويت، تصدر فيرمينيو للاستفتاء بعدما حصل على نسبة 55 في المئة من الأصوات على الجريدة البريطانية، حتى الآن، بينما حصل صلاح على نسبة 38 في المئة، وحصل ماني على 7 في المئة من أصوات الجماهير.

وبلغة الارقام.. يعتبر صلاح الأكثر تأثيراً بتسجيله 30 هدفاً وصناعة 10 بمجموع 40 هدفاً، في كل المسابقات، بينما سجل فيرمينيو 21 هدفاً مع "الريدز" وصنع 12 آخراً بمجموع 33 هدفاً، في حين سجل ماني 12 هدفاً وصنع 7 آخرى بمجموع 19 هدفاً.

كلوب يشيد بلاعبيه

من جانبه، أبدى يورغن كلوب قبل أيام سعادته البالغة بالتشكيلة التي يملكها مع ليفربول في الوقت الراهن، وقال كلوب : "أنا أعيش أفضل فتراتي كمدرب، إذ لديّ مجموعة من أفضل لاعبي أوروبا، بعض هؤلاء اللاعبين حققوا قفزة نوعية في مستواهم الشخصي، في الوقت الراهن بإمكاننا مقارعة أي فريق سواء محلياً أو قارياً".

وتابع المدرب الألماني مؤكداً ثقته بلاعبيه:" بامكاننا الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا... إذا ما قمنا بمهمتنا على أكمل وجه، كما فعلنا أمام بورتو ، وإذا ما أدى كل لاعب منا دوره الدفاعي بإتقان وغطى اللاعبون كل بقعة في الملعب، عندها ستكون لدينا فرصة جيدة لاعتلاء منصة التتويج".

وقد يبدو كلوب متفائلا أكثر من الواقع الذي يعيشه ليفربول، لكن المدرب الالماني يعلم جيداً إمكانات نجوم "الريدز" وبالفعل قد يتمكن كلوب من قيادة الفريق الى بلوغ نهائي المسابقة الأوروبية الكبرى، إذ يمتلك الفريق عناصر ذات قيمة فنية كبيرة، إضافه إلى إمكانية إراحة بعض اللاعبين قبل المباريات الأوروبية في حال ضمان حجز المقد الرابع في "الممتاز" على أقل تقدير.

الأسوأ هذا الأسبوع

ناتشو:

مدافع ريال مدريد، على الرغم من فوز فريقه على ريال بيتيس 5-3، كان أسوأ لاعبي المباراة، تسبب في خلخلة دفاع الريال، وأحرز هدفا في مرمى فريقه بطريقه ساذجة.

غولدانيغا:

مدافع ساسوولو قدم مباراة سيئة جداً أمام بولونيا، فشل في قطع هجمات الخصم ليلجأ إلى التدخلات العنيفة ويحصل على البطاقة الحمراء، ليخسر فريقه بهدفين مقابل هدف.

رانوكيا:

مدافع انتر ميلان اثبت مجددا أنه لا يستحق مكانا في تشكيل المدرب سباليتي، تمركز بشكل خاطئ في أكثر من مناسبة، وأحرز هدفا في مرمى فريقه، بعد أن سدد سكرنيار الكرة بقدمه لتسكن شباك هاندانوفيتش.

من المتوقع أن يصبح صلاح أعلى اللاعبين أجراً في النادي الإنكليزي

فيرمينيو يتصدر استفتاء «ميرور» حول اللاعب الأكثر تأثيراً في ليفربول

الكثيرون لا يعلمون صعوبة أن تكون حارس مرمى، عندما كنت صغيراً لم أكن أود اللعب في هذا المركز، ولكن المدرب أبلغني آنذاك إما أن تلعب في حراسة المرمى أو تغادر الفريق تير شتيغن

صحيح أننا لا نلعب بشكل جيد في الدوري الإنكليزي، ولكن بإمكاننا الاقتداء بريال مدريد، عندما يخوض دوري الأبطال يقدم أداء مختلفاً تماماً روديغر

ميسي لاعب عظيم، إذا انتقل إلى الدوري الإنكليزي الممتاز فإنه سيبقى أفضل لاعب في العالم، وسيكون الأفضل أيضاً في إنكلترا، حتى وهو في الثلاثين من العمر فابريغاس
back to top