«الملكي» يثأر من ريال بيتيس

نشر في 20-02-2018
آخر تحديث 20-02-2018 | 00:00
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بتسجيل الهدف الرابع
لاعبو ريال مدريد يحتفلون بتسجيل الهدف الرابع
ثأر ريال مدريد لخسارته ذهابا، بفوزه على مضيفه ريال بيتيس 5-3، أمس الأول، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبذلك، يكون ريال ثأر من ريال بيتيس، الذي ألحق به أول خسارة في الدوري هذا الموسم عندما هزمه في عقر داره 1-صفر، بعد فوزين وتعادلين، بفضل ماركو أسنسيو، الذي كان له شرف تسجيل الهدف رقم 6000 لفريق العاصمة، علما بأن غوتي سجل الهدف رقم 5 آلاف عام 2008.

وافتتح ريال مدريد التسجيل في وقت مبكر، بعد تسديدة من البرتغالي كريستيانو رونالدو ردَّها الحارس أنطونيو آدان، فعادت الكرة إلى ماركو أسنسيو، الذي أعادها برأسه إلى الشباك (11).

وأجرى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تغييرا اضطراريا، بعد إصابة المدافع البرازيلي النشيط مارسيلو، وأدخل بدلا منه الفرنسي تيو فرنانديز (30)، فلم يتأخر الرد من بيتيس بعد كرة عرضية من خواكين ارتقى لها الجزائري عيسى مندي، ووضعها برأسه على يسار الحارس الكوستاريكي (33).

واستغل بيتيس مرة جديدة سوء انتشار لاعبي ريال مدريد، وارتد بهجمة سريعة معاكسة، ووصلت الكرة إلى الدومينيكاني دونيور فيربو في الجهة اليسرى أطلقها قوية نحو المرمى، فحاول ناتشو إبعادها، لتدخل مرمى فريقه هدفا ثانيا لأصحاب الأرض (37).

وفي الشوط الثاني، سد ريال مدريد الثغرات الدفاعية، فاختلف الوضع كليا، وأعاد القائد "المنقذ" سيرخيو راموس الأمور إلى نصابها، بإدراكه التعادل، وكالمعتاد من ضربة رأس، إثر ركنية نفذها لوكاس فاسكيز (50).

وحرم آدان الويلزي غاريث بايل من هدفين، بعد أن قطع له انفرادين في دقيقتين (55 و56)، لكن أسنسيو نجح وكان له شرف تسجيل هدف ستبقى ذكراه في سجلات التاريخ، بعد تمريرة قصيرة من دانيال كارفاخال، مانحا التقدم للضيوف (59).

وجاء دور رونالدو، أفضل لاعب في العالم، ليضيف الرابع، بعد أن أحسن استغلال كرة من البرازيلي كاسيميرو (65).

وانخفضت وتيرة الأداء المدريدي، بعد الفورة الواضحة حتى الدقائق الخمس الأخيرة، حيث تمكن بيتيس من تقليص الفارق، بتسجيله الهدف الثالث، عن طريق البديل سيرخيو ليون، إثر تمريرة من فيربو (85)، بعد أربع دقائق من نزوله.

وعزز الفرنسي كريم بنزيمة، الذي نزل بديلا لرونالدو (89)، تقدم ريال مدريد وفوزه بالهدف الخامس في الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة ممن فاسكيز (90+2).

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 45 نقطة، وبات على بُعد نقطة واحدة خلف فالنسيا، ويمكنه انتزاع المركز الثالث، في حال فوزه غداً على ليغانيس في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة، علما بأن الأخير أخرجه من مسابقة الكأس.

back to top