«القوى العاملة»: 60 مليون دينار إيرادات 10 أشهر

• الشهاب: الهيئة لم تعد عبئاً على ميزانية الدولة ووصلت إلى مرحلة الاكتفاء
• العازمي: 3 مبادئ لقيادييها... الولاء وحماية القانون وتحمل المسؤولية

نشر في 21-02-2018
آخر تحديث 21-02-2018 | 00:02
خلود الشهاب  نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة
خلود الشهاب نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة
60 مليون دينار إجمالي إيرادات «القوى العاملة» خلال 10 أشهر، هي حصيلة الرسوم المفروضة على إنجاز المعاملات.
كشفت نائبة مدير الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية المهندسة خلود الشهاب أن "إجمالي إيرادات الهيئة ارتفع خلال الفترة من مطلع أبريل 2017، حتى اليوم (خلال 10 أشهر)، ليصل إلى قرابة 60 مليون دينار، هي حصيلة الرسوم المفروضة على انجاز المعاملات".

وأكدت الشهاب، في تصريح صحافي أمس، أن "الهيئة لم تعد تمثل عبئا أو تعتمد على الميزانية المخصصة لها من الدولة، بل وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي، وباتت تمثل رافدا من روافد الدخل لها"، كاشفة عن "الانتهاء من إعداد مشروع الميزانية التقديرية للهيئة للسنة المالية (2018/2019) وفقا للقواعد المنظمة لذلك".

يذكر أن عملية متابعة تسجيل وقيد ومراقبة إيرادات الهيئة واقتراح تنميتها، أدت إلى تحقيق إيرادات بلغت 47.5 مليون دينار خلال السنة المالية (2016/2017) بفائض بلغ 4 ملايين بين المصروفات والإيرادات.

3 مبادئ

إلى ذلك، نظمت "القوى العاملة" أمس، احتفالا بالتزامن مع الأعياد الوطنية وأعياد التحرير، تخلله تكريم عدد كبير من الموظفين المتميزين في قطاعاتها كافة. وأكد مدير الهيئة بالوكالة د. مبارك العازمي حرص "القوى العاملة" على الارتقاء بالعمل المؤسسي، مشيرا إلى أن "ثمة ثلاثة مبادئ يسير عليها قياديو الهيئة، هي: الولاء وحماية القانون وتحمل المسؤولية".

وقال العازمي، خلال رعايته الاحتفال، إن "هذا التكريم رسالة نقدم من خلالها الشكر لموظفين وموظفات نذروا أنفسهم لخدمة وطنهم، من خلال الالتزام والتفاني في العمل، وبذل جهود مضنية لانجاز المهام الموكلة إليهم بكل إخلاص وأمانة"، مؤكدا أن "قياديي الهيئة ارتأوا عدم تفويت فرصة الاحتفال بالاعياد الوطنية دون تكريم نخبة من الموظفين المتميزين، ليكون ذلك بمثابة تشجيع وتحفيز لهم ولزملائهم".

بذرة طيبة

ووصف الموظفين المتميزين بـ"البذرة الطيبة" التي ستترقى في العمل المؤسسي لتصل إلى أعلى المراتب، مشيرا إلى أن "اختيار قياديي الهيئة انصب على هذه الكوكبة من الموظفين، الذين يستحقون كل الشكر والتقدير على عطائهم وجهودهم المبذولة في العمل".

وأضاف: "هنيئا لنا هذه الافراح، وهنيئا للكويت هذه الأيام العزيزة التي تعيشها"، راجيا الله، عز وجل، أن تدوم الأفراح، "ونحن نجدد الولاء لسمو الأمير الشيخ صباح الاحمد، وسمو ولي العهد".

ووجه العازمي حديثه للموظفين قائلا: "نحن نحبكم، ونحرص دائما على أن يكون هناك رقي في عمل الهيئة، لتكونوا متميزين في أدائكم"، متمنيا أن "تحتفل الهيئة، العام المقبل، بعدد أكبر من النخب المتميزة".

back to top