الغيث: 24 تربوياً خضعوا لبرنامج تحسين الأداء المدرسي

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:00
 مدير منطقة الجهراء التعليمية، نائب رئيس فريق إطار التحسين المدرسي وليد الغيث
مدير منطقة الجهراء التعليمية، نائب رئيس فريق إطار التحسين المدرسي وليد الغيث
أعلن مدير منطقة الجهراء التعليمية، نائب رئيس فريق إطار التحسين المدرسي وليد الغيث، انتهاء البرنامج التدريبي لمشروع إطار التحسين المدرسي الذي استمر 8 أيام، مشيراً إلى أن البرنامج شمل 24 مدير شؤون تعليمية وموجها فنيا وموجها أول ومراقب مرحلة من المناطق التعليمية الست، واستهدف تدريب المسؤولين في المناطق على التقييم الذاتي للادارات المدرسية، ومن ثم تعميم المشروع على كل المدارس خلال العام الدراسي المقبل.

وأكد الغيث، في تصريح للصحافيين، عقب ختام البرنامج التدريبي لمشروع إطار التحسين المدرسي، والذي عقد في مدرسة الإسلام الابتدائية بنات أمس الأول، برئاسة الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري، وإشراف المفتشة التابعة لمملكة بريطانيا للتعليم د.آنا، ومستشاري الوكالة الدولية للتعليم في اسكتلندا د.مايك ود. كرس «حرصه على ان يكون البرنامج في صلب عمل مسؤولي المناطق».

وأضاف الغيث أن البرنامج لقي استحسانا من المتدربين، وسيتم خلال الفترة المقبلة نزول المسؤولين للميدان، للاطلاع على تطبيق التقييم الذاتي للادارات المدرسية قبل تقييم المشروع في مايو المقبل، مبيناً أن هذه المدة ستمكن المسؤولين من ملاحظة وجود الأدلة في التقييم الذاتي للمدارس. وأشار الغيث إلى أن الفترة المقبلة سيتم خلالها وضع دليل إجراءات لعمل كل من مراقب المرحلة والموجه الفني بدقة، مما يجعل المهام محددة لكل مسؤول دون الالتفاف إلى إجراءات أخرى غير مطلوبة، فضلا عن تعرف مدير المدرسة على مسؤولياته، وفي الفترة المقبلة سيتم تحديد دور إدارات الأنشطة والشؤون الإدارية والهندسية في دعم المشروع.

back to top