المخيزيم: «أركان» عززت مكانتها في السوق العقاري

التركيت: 55 مليون دينار محفظة الشركة العقارية و95% منها بـ«المحلي»

نشر في 22-02-2018
آخر تحديث 22-02-2018 | 00:00
المخيزيم والتركيت خلال اجتماع الجمعية العمومية
المخيزيم والتركيت خلال اجتماع الجمعية العمومية
ذكر التركيت أن نسبة الإشغال في عقارات «أركان» تتجاوز 92%، نظراً لوجودها في مواقع مميزة ومرغوبة، وذلك في الوقت الذي يشهد السوق تراجعاً في نسب الإشغال يتعدى 10%.
أكد رئيس مجلس إدارة شركة أركان الكويت العقارية، فهد المخيزيم، أن الشركة حققت العديد من الإنجازات خلال السنة المالية المنصرمة، الأمر الذي عزز من مكانتها في السوق العقاري، وذلك على الرغم من التحديات الاقتصادية العديدة التي كانت سائدة خلال تلك السنة.

حديث المخيزيم جاء في كلمته خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية التي عقدت أمس، حيث أشار إلى مضي الشركة قدما في سياساتها الرامية إلى البحث عن فرص الاستثمار التي تسهم في تحقيق العوائد المجزية، والتي تجلت بوضوح من خلال الاستثمار في عدد من العقارات المدرة للدخل في مواقع مختارة مميزة. ولفت إلى الشركة استثمرت بمشروع «أركان كلينك» بمنطقة الجابرية، والذي انطلقت أعمال الحفر فيه أخيرا، والذي سيكون عبارة عن مجمع متكامل للعيادات الطبية التخصصية.

وقال المخيزيم إن «أركان» استثمرت كذلك بمشروع «أركان ريزيدنس» للشقق الفندقية الفخمة والمدرج على موقع booking.com والواقع في قلب العاصمة بإطلالة بحرية ساحرة بجوار الأبراج التجارية والمالية، والذي يضم عددا من المرافق الصحية والرياضية الفخمة ومركزا متميزا لرجال الأعمال، وغيرها من الخدمات الأمنية على مدار الساعة لإعطاء قاطنيه المزيد من الراحة والخصوصية، والذي يعد امتدادا لاستثمارات الشركة وتتويجا لتوجهاتها في السعي إلى الارتقاء بمعايير جودة الخدمات وأدوات الرفاهية بأدق تفاصيلها، استجابة لتطلعات النخبة في التميز والفخامة، مما يجعله قبلة لشريحة رجال الأعمال وكبار الزوار الباحثين عن الراحة والرفاهية في الوقت ذاته.

البيانات المالية

من جانبه، استعرض نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للشركة، عبدالرحمن التركيت، أهم البيانات المالية للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر 2017، مبينا أن الشركة حققت أرباحاً صافية بلغت 3.59 ملايين دينار، مسجلة زيادة بنسبة 47 في المئة، مقارنة بمبلغ 2.44 مليون دينار للسنة الماضية، فضلا عن زيادة في ربحية السهم بنسبة 47 في المئة، حيث سجلت قيمة السهم 14.46 فلسا مقابل 9.85 لعام 2016.

وأشار التركيت إلى أن هذا الإنجاز المميز يأتي ليكمل مسيرة أركان الكويت العقارية الناجحة على الرغم من التحديات الاقتصادية بالسوق عموما، مبينا أن الشركة نجحت في الحفاظ على ارتفاع بإجمالي الأصول بلغ 55.8 مليون دينار بنسبة 19 في المئة، مقابل 46.9 مليونا للعام الماضي، ونمو في إجمالي حقوق المساهمين بقيمة 33.9 مليون دينار وبنسبة 5 في المئة، قياسا بمبلغ 32.3 مليونا في 2016.

وقال إن هذه النتائج المجزية ليست سوى حصاد خطة عمل وضعها مجلس الإدارة بمنتهى التروي والدقة، واعتمدت على ركيزة أساسية مفادها تنويع الإستثمارات العقارية للشركة، مشيرا إلى أن ما تحقق من أرباح ونتائج تشغيلية مرضية، ليعكس أداء أركان العقارية الجيد، وملاءتها المالية الصلبة، وانتهاجها سياسات موفقة لشراء الأصول القوية المتينة، التي لم تتأثر أبدا بظروف سوق العقار في المناطق النحيطة، وذلك نظرا لحسن اختيار مواقع العقار المميز والمتنوع جغرافيا، أداء نأمل أن يسهم في تحسين أحوال السوق، وتنشيط الاقتصاد الوطني بما يعود بالفائدة على الجميع.

محفظة أركان

وذكر أن محفظة الشركة العقارية تتجاوز 55 مليون دينار، وأن 95 في المئة منها يوجد في السوق العقاري المحلي في القطاعات العقارية الاستثماري والتجاري، في حين تتركز 5 في المئة فقط في السوق الخارجي، خصوصا في بريطانيا، لاسيما عقب تخارج الشركة من مشروعها في سلطنة عمان. وبيّن أن نسب الإشغال في عقارات الشركة تتجاوز 92 في المئة، نظرا لوجودها في مواقع مميزة ومرغوبة، وذلك في الوقت الذي يشهد فيه السوق تراجعا في نسب الإشغال يتعدى 10 في المئة.

وتطرق التركيت إلى الإنجازات التي حققتها الشركة على صعيد الأعمال، بدءاً بمناقصة استراحة الادعمي التي تم ترسيتها على شركة أركان، والتي كانت الشركة قد وقعت عقدها مع إدارة أملاك الدولة بوزارة المالية.

ربحية سهم الشركة زادت بنسبة 47% مسجلاً 14.46 فلساً التركيت
back to top