أحيت الفنانة بلقيس أحمد حفلا غنائيا مميزا نظمته محافظة مبارك الكبير، بالتزامن مع احتفالات الكويت بالأعياد الوطنية.

وجاءت إطلالة المطربة الشابة مغايرة من حيث اختيارات الأغنيات، والتفاعل مع الجمهور.

Ad

اعتلت بلقيس المسرح لمدة ساعة ونصف الساعة، تنقلت برشاقة بين مختلف الألوان الغنائية، واستطاعت أن تأسر القلوب بصوتها الرنان، وحسها المرهف، وذكائها في التعامل مع حضور من مختلف المراحل العمرية.

الفنانة الشابة بلقيس قالت لـ"الجريدة": "الجمهور الكويتي ذائقته الفنية راقية، وهذا ما يميزه، يبدأ الحفل حماسيا، وهذا عُرف سائد في كل الحفلات، من ثم يستمع بروية وإتقان، ما اعتبره اختبارا حقيقيا لأي فنان، لاسيما الخليجي، إذ يكون أمام اختبار في مختلف ألوان الفنون الشعبية، فمهما قدَّم يجد الجمهور ملما ومطلعا".

وحول طقوسها قبل دخول الحفل، أوضحت: "لا أحب التوتر أو الحديث، خصوصا أنني مثل أي فنان يعاني قلقا وتوترا قبل لقاء جمهوره، لذلك أبتعد تماما عن أي أحاديث جانبية، لأحتفظ بتركيزي، ولمراجعة برنامج الحفل، ولرسم خريطة الفترة التي سوف أقفها على المسرح، وما إلى ذلك، وبعد الحفل، كما هي الحال الآن، سعادة غامرة بتفاعل الجمهور".

جدول الحفلات

وعن مشاريعها الفنية المقبلة، قالت بلقيس: "أستعد لحفل في 2 مارس بالقرية العالمية في دبي، وحفل آخر في 8 مارس للجيش الإماراتي، في مدينة أبوظبي، فضلا عن مجموعة من حفلات الزواج خلال المرحلة المقبلة".

وعلى صعيد المشاريع الفنية، كشفت عن التحضير لتصوير أغنيتين بطريقة الفيديو كليب من ألبومها الأخير (أراهنكم)، عقب النجاح الكبير الذي حققته أغنية "حقير الشوق". وتابعت: "من المقرر تصوير أغنية أخرى بأجواء كوميدية جديدة"، موضحة: "سوف أخلع عباءة التراجيديا التي اتشحت بها في (حقير الشوق)".

وبسؤالها عن اختيار أغنية "حقير الشوق"، وإذا ما تخوَّفت من جرأة الكلمة، وعدم تقبل الجمهور لها، قالت: "بالفعل، فكرت قليلا، لكن الجمهور عند طرح الأغنية وصلته الفكرة، وتفاعل معها، وكان هناك ثناء عليها".

وذكرت بلقيس أن فكرة التمثيل غير مطروحة خلال المرحلة المقبلة: "بالفعل تلقيت عروضا عدة في هذا الشأن، لكني رفضتها جميعا. أركز حاليا على مشروعي الفني الغنائي، ولا أعتقد أنني أشغل نفسي بشيء آخر قد يؤثر على مشواري الغنائي".