سفارات الكويت في الخارج تواصل احتفالاتها

نشر في 25-02-2018
آخر تحديث 25-02-2018 | 00:00
السفير الخالد مع أعضاء سفارة الكويت لدى إيطاليا خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية
السفير الخالد مع أعضاء سفارة الكويت لدى إيطاليا خلال الاحتفال بالأعياد الوطنية
احتفلت سفارات الكويت لدى البرازيل وإيطاليا وهنغاريا وأوكرانيا بالعيد الوطني الـ57 لاستقلال الكويت، والذكرى الـ27 للتحرير، والذكرى الـ12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد مقاليد الحكم، بحضور كوكبة من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين في تلك الدول.

وأقامت سفارة الكويت لدى البرازيل حفل استقبال في العاصمة "برازيليا"، بمشاركة عدد من المسؤولين في الحكومة البرازيلية ورؤساء البعثات الدبلوماسية وأعضاء الكونغرس، ومجموعة من رجال الأعمال والشخصيات الثقافية والإعلامية والصحافية.

وألقى سفير الكويت لدى البرازيل عيادة السعيدي كلمة بالمناسبة، هنأ فيها القيادة السياسية، وأشاد بالعلاقات الكويتية- البرازيلية التي اكملت عقدها الخمسين هذا العام، مؤكداً استمرار العمل المشترك من أجل تطويرها في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والتجارية منها.

وفي إيطاليا أقامت سفارة الكويت لدى ايطاليا احتفالية كبيرة بفندق "أكسلسيور" العريق في العاصمة روما بالمناسبة.

واعتبر سفير الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد، في تصريح له، المشاركة الواسعة والمتزايدة لكبار المسؤولين والشخصيات الإيطالية والأجنبية مؤشراً إلى مكانة الكويت الدولية، وحرارة وعمق علاقاتها المزدهرة مع إيطاليا.

وحرص السفير الخالد في الاحتفال على تهنئة القيادة السياسية بالمناسبة، واستذكار تضحيات أبناء الكويت الذين بذلوا الغالي والعزيز، وقدموا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن وحريته وعزته وكرامته.

وتوجه بالشكر الخاص والتقدير إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح، وإلى رئيس الأركان الفريق محمد الخضر، والملحق العسكري العميد الدكتور بشار عبدالرضا على مساهمة القوات المسلحة في احياء الأعياد الوطنية بروما، بمشاركة فرقة الجيش للفنون الشعبية بقيادة العميد لافي العازمي، وبالحضور القوي للمنتسبين والضباط الكويتيين.

وقدم الطلبة المنتسبون إلى دورات الطيران والضباط الطيارون الكويتيون المتدربون بإيطاليا، بقيادة العميد طيار عدنان حسين، ورئيس المكتب العسكري الكويتي بروما العميد بحري دكتور بشار عبدالرضا، عرضاً بالأعلام والنشيد الوطني والتحية العسكرية للحفل لاقت إعجابا بالغا.

وفي إيطاليا أيضا احتفلت القنصلية العامة للكويت بميلانو وشمال ايطاليا بالأعياد الوطنية، اذ استقبل القنصل العام عبدالناصر بوخضور المهنئين والضيوف من كبار المسؤولين وممثلي الإدارات المحلية.

وفي هنغاريا أقام سفير الكويت لدى هنغاريا الدكتور حمد بورحمة حفل استقبال بالمناسبة، حضره كبار المسؤولين في الحكومة الهنغارية وفي مقدمتهم الدكتور اشتفان ميكولا وزير الدولة لشؤون السياسة الامنية والتعاون الدولي في وزارة الخارجية والتجارة الهنغارية، ورؤساء وممثلو البعثات الدبلوماسية العربية والاجنبية المعتمدة، والعديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية والاكاديمية ورجال الأعمال والثقافة والإعلام.

وثمن السفير بورحمة العلاقات المتميزة بين البلدين، معربا عن سعادته بالتقدم الذي احرزته العلاقات الكويتية– الهنغارية في ضوء توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية ومذكرات التعاون والتفاهم، مع تفعيل هذه الاتفاقيات وتبادل الزيارات العالية المستوى بين البلدين الصديقين.

من جانبه، رفع سفير الكويت لدى اوكرانيا الدكتور راشد العدواني اسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وإلى الحكومة والشعب الكويتي الأبي بالمناسبات الوطنية، وأكد في كلمة خلال حفل نظم بهذه المناسبة عمق العلاقات الثنائية، متمنيا ان يعم الامن والاستقرار على اوكرانيا.

كما أقام قنصل عام الكويت في كراتشي محمد الخالدي حفل استقبال حضره كبار الشخصيات الرسمية ورؤساء وأعضاء القنصليات الخليجية والأجنبية، بالإضافة إلى القيادات العسكرية ومسؤولي الأجهزة الأمنية والقيادات السياسية والدينية والشخصيات الاقتصادية البارزة.

back to top