فنانون: الكويت بيتنا الكبير الذي يحتضننا جميعاً

نجوم التمثيل والغناء يهدون إلى الديرة كلمات تختزل مشاعرهم

نشر في 26-02-2018
آخر تحديث 26-02-2018 | 00:06
حول الأعياد الوطنية، وكيفية التعبير عن هذا الحب للوطن، قالت الفنانة هيا الشعيبي: "الكويت في قلوبنا، وحب الوطن ليس مرتبطا بتاريخ، لكننا ننتهز هذا المناسبة العزيزة على قلوبنا، لنؤكد ما في صدورنا تجاه بلادنا الحبيبة. كويتية وأفتخر بوطني".

من جهته، أكد الفنان والمنتج عبدالمحسن العمر، أنه "لا وجود كالوطن، ولا وطن مثل الكويت، وكل عام والكويت بخير. مهما تحدثنا، فلن تسعفنا الكلمات، ونتمنى أن يديم الله على الديرة الأمن والأمان".

في حين قال الفنان عبدالعزيز الويس: "كل عام ووطني بخير، وكل عام وأميري بخير. الكويت هي البيت الكبير الذي يحتضن الجميع، الله لا يغيِّر علينا".

بدوره، قال المخرج صادق بهبهاني: "اللهم احفظ لنا وطننا الغالي الكويت، وكل عام وأنتم والكويت بخير، بمناسبة هذه الذكرى الطيبة؛ عيد الاستقلال وذكرى التحرير".

الفنان يعقوب عبدالله أكد أهمية مشاركة أهل الكويت الفرحة بهذه المناسبة: "خصصنا عرض يوم 25 من مسرحية أحلام الشوارع بالمجان لذوي الاحتياجات الخاصة. هذا واجبنا، وحقهم علينا، لاسيما في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، يوم استقلال الكويت، وعودتها إلينا بعد العدوان الغاشم".

من جهته، ذكر الفنان أحمد إيراج: "مهما تحدثنا، فإن الكلمات لن تُوفي الكويت حقها، هي وطن، والوطن أكبر من أي كلمات. أتمنى أن يُديم الله علينا نعمة الأمن والأمان، تحت راية سمو أمير البلاد (قائد الإنسانية) سمو الشيخ صباح الأحمد".

ويحتفي الفنان فهد البناي بعيد ميلاده يوم 25 فبراير: "يصادف يوم ميلادي مناسبتين سعيدتين تحتفي بهما الديرة كلها، والوطن العربي أجمع، وطقوسي خلال هذين اليومين لا تختلف كثيرا عن طقوس أهل الكويت، من الخروج في المسيرات، وتبادل التهاني مع الأهل والأصدقاء".

من جانبه، قال الشاعر د. عيسى العميري: "لكلٍّ أسلوبه في التعبير عن حبه للوطن، ولا أجد لديَّ أفضل من الكلمات التي عانقت أصوات كبار النجوم، لمشاركة أهل الكويت فرحتهم بالأعياد الوطنية، وتبقى الأغنية الوطنية أقصر طريق للقلوب، وأبسط أسلوب للتعبير عن حبنا للكويت".

back to top