رغم الأخبار التي انتشرت منذ فترة عن حلول الممثل ومقدم البرامج ​وسام حنا​ بديلاً للممثل ​بديع أبو شقرا​ في مسلسل الممثلة والكاتبة كارين رزق الله الجديد «ومشيت»، من إخراج ​شارل شلالا، الذي سيعرض على شاشة الـ «أم تي في» في شهر رمضان 2018، وأنه وقّع عقد البطولة فيه وبدأ التصوير، فإن أبو شقرا دحض كل هذه الأخبار وأعلن على صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أنه بدأ تصوير مسلسله الجديد الذي يجمعه مع الكاتبة والممثلة كارين رزق الله للمرة الثالثة خلال رمضان 2018.

وخصّ جمهوره على حسابه عبر إنستغرام مجموعة من الصور من كواليس التصوير، وظهرت علامات الألم والأسى والحزن في عينيه، وعلق عليها: «shooting ومشيت»، في إشارة منه إلى أن اسم العمل الجديد سيحمل عنوان «ومشيت».

Ad

كان بديع أبو شقرا شارك في مسلسلين رمضانيين من كتابة كارين رزق الله وبطولتها هما: «مش أنا» و«لآخر نفس»، وأشار في حديث إذاعي إلى أنه سيستمر في ثنائيته مع رزق الله ما دام ثمة عمل يجمعهما، وأن ما كتبته كارين أخيراً يناسبه.

كذلك يتحضر بديع أبو شقرا لمشاركة رزق الله بطولة مسلسل «بردانة أنا» (60 حلقة)، سيعرض خارج السباق الرمضاني، من كتابة كلوديا مرشيليان، وإخراج نديم مهنا وإنتاجه، ويشارك في البطولة: وسام حنا، ونخبة من الممثلين اللبنانيين.

من جهته، يصوّر وسام حنا دوره في المسلسل السوري «الغرفة 14» الذي يشارك في بطولته مع النجمة صفاء سلطان، وقد أبدى وسام سعادته بالعمل مع صفاء وبأجواء التصوير، مؤكداً أنه عمل خاص بالنسبة إليه، ومتمنيّاً تكرار التجربة بالدراما السورية».

ماغي بو غصن

تنشغل الممثلة ماغي بو غصن في تصوير «جوليا» (الاسم مبدئي) الذي ستخوض به المنافسة الرمضانية المقبلة. يتألف المسلسل من 30 حلقة، من كتابة مازن طه، وإخراج إيلي ف. حبيب. يشارك في البطولة: قيس الشيخ نجيب، وجيسي عبدو، ووسام صباغ وغيرهم... وسيعرض العمل عبر شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال خلال رمضان المقبل.

رصدت «شركة إيغل فيلمز» المنتجة للمسلسل مواقع للتصوير في بيروت، وجونيه، والشمال البترون وغيرها من مناطق لبنانية، وتجسد ماغي بو غصن عشر شخصيات تختلف من نواحي: الصوت والتصرف والإطلالة والحركات.

تدور الأحداث بأسلوب كوميدي وتتمحور حول مشكلة نفسية تعانيها الشخصية التي تجسدها ماغي بوغصن، وتحاول التخلص منها فتلجأ إلى طبيب نفسي (قيس الشيخ نجيب) لإيجاد حلّ لها.

يوسف الخال

نشر الممثل يوسف الخال البرومو الرسمي لـ «هوا أصفر» الذي يجسد فيه شخصية كريم ويؤدي بطولته إلى جانب نخبة من الممثلين السوريين واللبنانيين من بينهم: سلاف فواخرجي، ووائل شرف، وجوي خوري، وغيرهم.

يقع المسلسل في 30 حلقة، وهو من كتابة علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراج أحمد ابراهيم أحمد، ومن المتوقع عرضه في رمضان.

علق الخال على البرومو: «ألف عافية لكل الذين أنجزوا مسلسل هوا أصفر من دون استثناء.. وإن شاء الله لن تعرفوا إلا النجاح والخير يا أهل الخير... وكل السلامات لأهلنا بسورية. لمن يرغب في مشاهدة البرومو، هو متوافر هنا».

تدور الأحداث بين دمشق وبيروت اللتين شهدتا أنواعاً مختلفة من الصراع ولديهما روابط عميقة وسمات اجتماعية فريدة، وتاريخ يتأرجح بين النهوض والانهيارات، ما يجعل ذلك كلّه مغرياً للسبر الدرامي، والغوص عميقاً في قضايا قد تكون غير مطروحة سابقاً. يتخلل الأحداث صراع حول الحب ليبقى نقياً بعيداً عن محاولات التشويه والإلغاء.

عمار شلق

انتهى الممثل عمار شلق من تصوير مسلسله اللبناني الجديد «ثواني» (60 حلقة)، كتابة كلوديا مرشليان، وإخراج سمير حبشي، وإنتاج شركة «إيغل فيلمز» للمنتج جمال سنان. يشارك في البطولة: ريتا حايك، ورودريغ سليمان، ونهلة داود، وفادي ابراهيم، وختام اللحام، ونيكولا مزهر، وستيفاني عطالله، وعلي الزين، ومجموعة من نجوم الدراما اللبنانية، ومن المتوقع عرضه خلال شهر رمضان.

المسلسل اجتماعي يتمحور حول ممرضة وزوجها يواجهان حدثاً يغيّر حياتهما ويقلبها رأساً على عقب، ويدخلان في صراع مع الشخصيات التي تحيط بحياتهما، في قالب تشويقيّ ممتع.

يظهر عمار شلق في المسلسل حليق الشعر وبوزن زائد فضلا عن تغيير جذري في شكل لحيته. ونشر صورة له على صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي وعلق عليها: «خلصنا تصوير مسلسل ثواني.. وبدأنا بإطلالة جديدة»، وارفق التعليق بصورة لشخصية جديدة وعمل جديد، هو «بوح السنابل» (اسم مؤقت) الذي سيعرض خلال شهر رمضان أيضاً.

المسلسل اجتماعي يروي حقبة ما قبل حرب يوليو 2006، من كتابة فتح الله عمر، وإخراج محمد وقاف، وإنتاج مركز بيروت الدولي، ويضمّ نخبة من الممثلين اللبنانيين أبرزهم مازن معضم.