أكد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برقان محمد دهيليس أن واقعة الدفع باللاعب عمر المسبحي، خلال مباراة اليرموك بدوري الدرجة الأولى ثم تغييره بعد خمس دقائق لا تستحق هذه الضجة وتناولها عبر وسائل الإعلام بهذا الشكل، مضيفا أنه ليس أول أو آخر مدرب يقوم بتغيير لاعب ثم إخراجه بعد فترة وجيزة.

وأوضح أن علاقته بعمر المسبحي على خير ما يرام، مشيرا إلى أنه فور توليه مسؤولية مهمة تدريب برقان أجرى أول اتصال هاتفي باللاعب لإبلاغه بحاجته إليه، وتلقى الرد منه بالموافقة على الفور.

Ad

وأشار دهيليس إلى أن اليرموك كان متقدما بهدف من دون رد، لذلك قرر الدفع بالمسبحي للعب كرأس حربة ثان مع الفرنسي سليم، بالإضافة إلى الجناح فهد باجية، وذلك من أجل تحقيق التعادل على حساب النواحي الدفاعية، حيث كان الفريق يلعب بعشرة لاعبين فقط، وفور نزول المسبحي نجح بالفعل في إدراك هدف التعادل، لذلك قرر سحبه من الملعب والدفع بمدافع من أجل الحفاظ على النتيجة، مؤكداً أن الأمر فني بحت.

ولفت إلى أن اللاعب خرج من الملعب بشكل عادي جدا، ولم يخرج عنه أي تصرف غير لائق، أما اعتراض البعض على هذا التغيير فهو أمر راجع لهم فقط ولا يعنيه أو يشغل تفكيره بشيء، مشدداً على أن مثل هذا الاعتراض سيلقي بظلاله السلبية على اللاعب.

وحول استقالة نائب رئيس جهاز الكرة محمد العسكر ورفضها من رئيس النادي هملان الهملان علق دهيليس قائلا: "الاستقالة أمر خاص بمحمد العسكر، وأنا لا أعلم عنها شيئا، ولا أعلم عن قبولها أو رفضها، خصوصا أنه ليست من اختصاصي كمدرب".

واختتم دهيليس تصريحه بأنه سيقاتل مع اللاعبين للإبقاء على حظوظ برقان في التأهل لدوري فيفا للدرجة الممتازة، من خلال تصدر دوري الدرجة الأولى، أو من خلال احتلال مركز الوصافة ولعب مباراة فاصلة مع صاحب المركز السابع في دوري "فيفا" الممتاز.