أتلتيكو يواصل ضغطه على برشلونة ومهمة سهلة للملكي

نشر في 27-02-2018
آخر تحديث 27-02-2018 | 00:03
دييغو كوستا نجم أتلتيكو يحتفل بالهدف الأول لفريقه
دييغو كوستا نجم أتلتيكو يحتفل بالهدف الأول لفريقه
بتغلبه على مضيفه إشبيلية 5-2 خلال المباراة، التي جمعتهما أمس الأول، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، واصل فريق أتلتيكو مدريد مطاردته فريق برشلونة على الصدارة.
واصل أتلتيكو مدريد ضغطه على برشلونة المتصدر عندما سحق مضيفه إشبيلية 5-2 أمس الأول، في قمة وختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب «رامون سانشيز بيثخوان» في الأندلس، ألحق أتلتيكو مدريد خسارة مذلة بمضيفه إشبيلية 5-2 كان بطلها المهاجم الدولي الفرنسي أنطوان غريزمان بتسجيله «هاتريك» وصناعة هدف.

وهو الفوز الخامس على التوالي لأتلتيكو مدريد والسابع في مبارياته الثماني الأخيرة، التي لم يذق فيها طعم الخسارة، فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 58 نقطة وأعاد فارق النقاط السبع بينه وبين برشلونة الذي كان تغلب على جيرونا 6-1 السبت الماضي.

وثأر أتلتيكو مدريد من إشبيلية، الذي أخرجه من ربع نهائي مسابقة الكأس بالفوز عليه 2-1 ذهاباً في مدريد و3-1 إياباً في إشبيلية.

ونجح أتلتيكو مدريد في افتتاح التسجيل عبر الدولي دييغو كوستا (29) رافعاً رصيده إلى 5 أهداف في 9 مباريات في مختلف المسابقات منذ عودته إلى صفوف فريقه في فترة الانتقالات الشتوية قادماً من تشلسي الإنكليزي. وساهم كوستا أيضاً في صناعة هدفين في المباريات التسع التي خاضها حتى الآن.

وأضاف غريزمان الثاني عندما تلقى كرة عند حافة المنطقة وتلاعب بأكثر من مدافع وتوغل داخلها قبل أن يسددها بيمناه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس سيرجيو ريكو «42».

وحصل أتلتيكو مدريد على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني إثر عرقلة كوستا من طرف الحارس ريكو، فانبرى لها غريزمان بنجاح مسجلاً هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (51).

واستغل غريزمان خطأ أحد المدافعين فقطع الكرة داخل المنطقة وهيأها إلى كوكي المندفع من الخلف فتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي «65».

وختم غريزمان المهرجان بهدف الشخصي الثالث والخامس لفريقه عندما استغل تمريرة عرضية من ساوول نيغويز تابعها من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي «82».

وصحا إشبيلية نسبياً في الدقائق الأخيرة ونجح في تسجيل هدفين عبر بابلو سارابيا «85» ونوليتو «89».

وتابع فالنسيا صحوته وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على ضيفه ريال سوسييداد 2-1.

ويدين فالنسيا بفوزه إلى مهاجمه سانتياغو مينا، الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 34 و68 رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً هذا الموسم، فيما سجل ميكل اويارثابال الهدف الوحيد لريال سوسييداد في الدقيقة 54. وعزز فالنسيا موقعه في المركز الرابع برصيد 49 نقطة، في حين تجمد رصيد ريال سوسييداد عند 29 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع عشر.

الريال يستضيف إسبانيول

يخوض ريال مدريد حامل اللقب مهمة سهلة في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين من الليغا حيث يستضيف إسبانيول.

وأكد ريال مدريد تدريجياً استعادته مستواه بعد أن حقق فوزه الرابع على التوالي والسادس في آخر سبع مراحل «المباراة الأخرى انتهت بالتعادل»، كما عاد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى تألقه بعد بداية موسم صعبة.

وسجل رونالدو ثنائية أمام الافيس رافعاً رصيده إلى 14 هدفاً في 20 مباراة خاضها في البطولة، وكان يمكن أن يسجل ثلاثية، بيد أنه فضل منح الفرنسي كريم بنزيمة فرصة تسديد ركلة جزاء نجح في ترجمتها إلى هدف. ويعول ريال على الاحتفاظ بلقبه في دوري أبطال أوروبا لأنه خرج من مسابقة الكأس المحلية، وفرصته في الدوري تبدو ضعيفة حتى الآن. وفاز ريال على سان جرمان 3-1 في ذهاب الدور الثاني من دوري الأبطال، وسيلتقيان في باريس إياباً في السادس من مارس.

back to top