أكد نائب مدير قطاع الخدمات التعليمية والتأهيل المهني في هيئة شؤون ذوي الإعاقة م. أنور الأنصاري، أن الهيئة تعمل على تحديد الرسوم المالية للمدارس الحاضنة لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، وأن اللجنة المختصة أوشكت على الانتهاء من تحديد الرسوم وفق المعايير الدولية.

وقال الأنصاري، في تصريح للصحافيين، على هامش مشاركته في حفل إدارة التأهيل المهني، الذي أقيم على مسرح مركز رعاية وتأهيل المعاقين جنوب الصباحية، تحت شعار «إحنا عشقناها» برعاية بنك الكويت الأهلي وحضور الشيخ دعيج الخليفة، إن المعايير تشمل المبنى المدرسي ومساحاته ومسطحاته والخدمات المقدمة إلى جانب الجهاز التدريسي بأنواعه.

Ad

وأضاف أن الهدف من تشكيل اللجنة الأخيرة جاء لإعادة وتحديد معيار دقيق وصحيح وعالمي لتكلفة كل البنود الخاصة بالرسوم لتكون المعايير مطابقة للمعايير الدولية، إذ يجب الاستفادة من خبرات الدول المتقدمة كي لا نكون بمنأى عن العالم.

ولفت إلى مخاطبة ديوان الخدمة المدنية، العامين الماضيين، لدعم الموظفين بإقرار كادر مقابل تحملهم التعامل القاسي من قبل المعاقين وأولياء الأمور في بعض الأحيان، مشيراً في ذات الوقت إلى استحقاق بعض الإدارات بدلات العدوى والخطر نظراً لاحتكاكهم مع المعاقين مباشرة.

وحول حركة التدوير، قال الأنصاري، «إن القائد يعمل نحو مدى حاجة التدوير من عدمه، فدائماً القيادة العليا تنظر بشمولية خلافاً للقيادات التي تنظر بحدود القطاعات، فالنظرة الشاملة تسير بحسب متطلبات المصلحة العامة وعلى أثر ذلك يتم تصحيح المسارات والقطاعات لمصحلة العمل ليس إخلالاً ولا تقصيراً، مؤكداً أن التدوير خطوة ايجابية وليست سلبية، لتشمل من لديه القدرة في حل المشاكل بالطريقة الإيجابية وبالسرعة المطلوبة وتحقيقاً للأهداف المرجوة.