كشف نائب رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لبنك الائتمان، صلاح المضف، أن العمل في موقع مشروع مبنى المقر الرئيس الجديد للبنك في منطقة جنوب السرة يسير على قدم وساق، وفق الجدول الزمني المتفق عليه، متوقعا الانتهاء من المشروع بالكامل وتسلمه رسميا في النصف الأول من 2020، وفقا للدراسات الأولية للشركة المنفذة.

وقال المضف، في تصريح صحافي عقب الجولة الميدانية التي قام بها صباح أمس مع عدد من المسؤولين التنفيذيين بالبنك، إن الأعمال الإنشائية تجاوزت كل آثار وتداعيات الحريق الذي تعرض له الموقع في شهر رمضان الماضي، مضيفا أنه تم تعيين شركة عالمية متخصصة لدراسة آثار الحريق، وعاينت الأجزاء المتضررة وتم تحديد طرق معالجتها، وبذلت أطراف المشروع جهودا كبيرة لدفع عجلة سير الأعمال، وتجاوز آثار الحريق لتحقيق معدل إنجاز مرتفع لتعويض ما فات بسبب الحريق.

Ad

لا أضرار

المضف: إنجاز مبنى «الائتمان» بموعده في 2020

وأكد أن الشركة المتخصصة أزالت جميع الأجزاء الإنشائية شديدة التضرر، وجار العمل على إزالة وتنظيف آثار الحريق للحوائط والأسقف والجسور والأعمدة. كما يجري حاليا استكمال الأعمال المدنية والكهربائية والميكانيكية في الأجزاء غير المتضررة، مشيرا الى أن الدراسات أثبتت أن مبنى مواقف السيارات لم يتعرض لأي أضرار تذكر، ويتم حاليا متابعة العمل فيه وتركيب سقف الدور الأرضي لبعض الأجزاء، إضافة إلى أعمال المباني والمساح والأصباغ وتمديد الخدمات في السراديب.

وأشار الى أنه آثر القيام بهذه الجولة الميدانية بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد الوطنية ليبعث برسالة تحية وتقدير الى العاملين الذين يواصلون الليل بالنهار، ويعملون خلال العطلات والأعياد، ولتأكيد عزم وإصرار البنك على إنهاء العمل بالمشروع الجديد في موعده، وبذل أقصى الجهد لتجاوز كل العقبات والعراقيل.

من جانبه، أكد ممثل مدير المشروع، علي دشتي، أن نسبة إنجاز المشروع بلغت نحو 35 في المئة، مبينا أن المشروع يسير وفق الجدول الزمني، وسينتهي بعد عامين في مطلع عام ٢٠٢٠.

وقال دشتي، خلال مؤتمر صحافي عقب الجولة أمس، إن الأوامر التغييرية التي طرأت على المشروع صبت في اتجاه تصليح الأعمال المتضررة من الحريق، مبينا أن كافة تكاليفه المادية مغطاة من شركة التأمين، ومشيرا إلى أن بنك الائتمان لم يتحمل أي تكاليف عن أي أضرار ناتجة عن الحريق. وبين أن مبنى مواقف المركبات في المبنى الرئيس لم يتعرض للحريق، وبالتالي لم تتعطل أعماله، وهو الآن في طور الانتهاء من إنجاز الطابق الأخير، حيث إن مواقف السيارات مكون من ٩ طوابق، ويضم ٤ مداخل و٧ مخارج، وكل طابق يضم ما يقارب ١٦٥ موقفا للمركبات بسعة إجمالية تصل الى ١٦٠٠ مركبة.