انفصلت الممثلة أليسيا سيلفرستون عن زوجها الموسيقي والممثل كريستوفر جاريكي، بعد زواج دام 13 عاما.

ولدى الزوجان طفل (6 أعوام) يُدعى بير بلو جاريكي.

Ad

وأكدت أليسيا وكريستوفر، في بيان مشترك، "أنهما يتبادلان الحب والاحترام، وسوف يظلان أصدقاء، لكنهما قررا الانفصال بعد علاقة دامت 20 عاما".

وقال المتحدث باسمهما لقناة إي التلفزيونية المعنية بأخبار المشاهير: "لديهما طفل، وسوف يستمران في رعايته معاً كأب وأم".

وكان كريستوفر وأليسيا تزوجا عام 2005 في كاليفورنيا.

يُشار إلى أن أليسيا تشارك حاليا في مسلسل "أمريكان ومان".

يُذكر أن آخر أعمال أليسيا كان فيلم The Killing of a Sacred Deer، وهو إنتاج مشترك بين بريطانيا، أميركا وايرلندا، وينتمي لفئة الرعب النفسي والدراما والفانتازيا، من إخراج يورغوس لانثيموس، وتأليفه، بالمشاركه مع إيفثايميس فيليبو، وبطولة كولين فاريل، في ثاني تعاون له مع المخرج، وشاركه البطولة: نيكول كيدمان، أليسيا سيلفرستون، رافي كاسيدي، بيل كامب، وباري كيوجان.

عُرض الفيلم لأول مرة بمهرجان "كان"، تلا ذلك العديد من المهرجانات، في حين عُرض العمل بمصر ضمن الدورة العاشرة لبانوراما الفيلم الأوروبي. أما على مستوى العالم والسينمات، فجاء عرضه في نوفمبر الماضي. وحاز الفيلم حتى الآن تسعة ترشيحات لجوائز من مهرجانات مهمة متنوعة فاز منها باثنتين،

أهمهما كانت جائزة أفضل سيناريو من مهرجان "كان"، مناصفة مع فيلم You Were Never Really Here، فيما بقيت خمس جوائز لم يُحسم أمرها بعد.

كذلك، لاقى الفيلم – رغم غرابته – استحسان معظم النقاد والجمهور، وإن كان قُوبل في ختامه بمهرجان "كان" بصفير الاستهجان، بسبب نهايته المزعجة.

وتعد سيلفرستون من الناشطين في مجال البيئة والدفاع عن حقوق الحيوان. وُلدت النجمة الأميركية في سان فرانسيسكو، ودرست بمدرسة سان ماتيو الثانوية. بدأت سيلفرستون العمل كعارضة أزياء منذ السادسة من عمرها، كما شاركت في عدة إعلانات تجارية، قبل أن تتحوَّل للتمثيل في أول أعمالها الفنية (مسلسل "The Wonder Years) عام 1992.

وفي العام التالي شاركت في بطولة الفيلم الدرامي (التصادم)، وحصلت على الإشادة عن هذا الدور، كما نالت جائزة "إم تي في" عن أدائها في الفيلم. توالت بعدها أعمال سيلفرستون الفنية، من أهمها فيلم "Love's Labour's Lost" عام 2000، والمأخوذة قصته عن مسرحية الكاتب الإنكليزي وليم شكسبير.

وحصلت سيلفر على العديد من الجوائز، كما رُشحت للعديد منها خلال مشوارها الفني.