كشفت الوكيلة المساعدة لقطاع الشؤون المالية والادارية في وزارة الشؤون الاجتماعية د. فاطمة الملا أن "نسبة حضور الموظفين في مختلف القطاعات، أمس، تجاوزت 70 في المئة في تقدير مبدئي لقسم الدوام بالوزارة".

وأوضحت الملا، في تصريح صحافي، على هامش جولة أجرتها على بعض إدارات القطاع، أن "نسب الغياب التي شارفت على 30 في المئة، كانت بموجب إجازات دورية، وهي حق أصيل للموظفين، يحصلون عليه في الوقت الذين يختارونه وفقا لقانون وضوابط الخدمة المدنية الصادرة بهذا الشأن".

Ad

وأشارت إلى أن "الإجازات المرضية لم تتعد العشرات، وخصوصا أن موظفي الوزارة حريصون على الحضور والالتزام بساعات العمل الرسمية"، مضيفة أنه "بشأن الإجازات العارضة أو طارئة، لم يسجل قسم الدوام أياً منها".

وبينما أشادت الملا بحرص الموظفين على الحضور للدوام عقب العودة من عطلة الاعياد الوطنية وأعياد التحرير، شاكرة الملتزمين منهم الذين يتمتعون بروح المسؤولية، وشعورهم بالواجب حيال انجاز معاملات المراجعين، شددت على أنها "ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال الموظفين المتغيبين دون عذر أو إذن سابق أو إجازة رسمية".

في موضوع اخر، أنجزت قطاعات الوزارة كل التقاييم السنوية الخاصة بالموظفين، وسلمتها إلى إدارة الشؤون الادارية التي بدورها رفعتها إلى مكتب وكيل الوزارة، لعرضها على لجنة شؤون الموظفين لإنهاء إجراءات صرف مكافآت الأعمال الممتازة للمستحقين الذين تنطبق عليهم ضوابط واشتراطات الصرف، والتي من المتوقع صرفها خلال مارس المقبل.

وبينت المصادر أنه "عقب اعتماد التقاييم من جانب اللجنة، ستحال إلى إدارة الشؤون المالية لإتمام إجرءات الصرف"، مشيرة إلى أن "الميزانية المخصصة للمكافأة متوفرة وجاهزة، لاسيما عقب فصل ميزانية الإدارات الأربع التي انتقلت إلى الوزارة الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة وهي إدارات (رعاية المعاقين، والمركز الطبي التأهيلي، وخدمات دور الرعاية، والتأهيل المهني للمعاقين).