شهدت كلية القانون الكويتية العالمية (KILAW)، للعام الثاني على التوالي، استضافة فعاليات مسابقة «جيسب» للتحكيم الدولي (Jessup)، بمشاركة مجموعة من الأكاديميين والطلبة التابعين لعدة جامعات في دول الخليج.

وتخللت فعاليات اليوم الأول ورش عمل تعرَّف من خلالها الطلبة المشاركون على شروط المسابقة والقضية المطروحة، تمهيدا للانتقال إلى مرحلة التصفيات في اليومين المقبلين، على أن يكون ختام فعاليات المسابقة غداً.

Ad

وأكد رئيس وعميد الكلية، د. محمد المقاطع، أن هذه الفعاليات مثَّلت فرصة لتعريف الضيوف والمشاركين الذين وفدوا إلى البلاد على «القانون العالمية».

وبيَّن المقاطع أن «المسابقة هذا العام، والتي تحتضنها الكلية للعام الثاني على التوالي، تؤكد مدى استحقاق هذا الأمر، وقدرة الكلية على تنظيمها، وهو ما يدعونا للفخر والاعتزاز، في ظل وجود مشاركة كوكبة متميزة من الأكاديميين والطلبة من جامعات زميلة بدول الخليج، حيث سيشاركون في فعاليات الدورة التمهيدية لمسابقة جيسب».

وأكد أن «الكلية سعت منذ تأسيسها حتى اليوم إلى توفير بيئة تعليمية قانونية متميزة لطلبتها من حيث الموازنة بين التدريس النظري والتدريب العملي، والتدريس باللغة الإنكليزية، إلى جانب العربية، وإعداد طلبتنا المتميزين للمشاركة في مجموعة من المسابقات المحلية والإقليمية والعالمية بالعربية والإنكليزية».

من جهتها، قالت مديرة إدارة التطوير الطلابي والمسابقات في كلية القانون، هناء الإبراهيم، إن «طلبة الكلية، خصوصا الخريجين منهم، يلمسون الآثار الإيجابية لمشاركتهم في مختلف المسابقات التي تزودهم بالمعارف القانونية والثقافة العامة، وتعودهم على البحث العلمي».

وأكدت الكلية، في بيان صحافي، أمس، أن «جيسب» تعد من أكبر المسابقات العالمية المتعلقة بالتحكيم القانوني، وتتركز موضوعاتها حول القضايا والنزاعات المثارة بين الدول، في نطاق اختصاص محكمة العدل الدولية، وتضم لجنة التحكيم أكاديميين متخصصين في المجال القانوني من داخل الكويت وخارجها.