إسبانيول يعاقب الريال بهدف قاتل ويوقف مسلسل انتصاراته

نشر في 01-03-2018
آخر تحديث 01-03-2018 | 00:04
مورينيو نجم إسبانيول يحرز هدفه في مرمى ريال مدريد
مورينيو نجم إسبانيول يحرز هدفه في مرمى ريال مدريد
أوقف إسبانيول سلسلة انتصارات ريال مدريد في الليغا بعدما أسقطه بفوز قاتل بهدف نظيف خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأول، في مستهل الجولة الـ26 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
أراح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، فخسر ريال مدريد حامل اللقب وثالث الترتيب راهنا أمام مضيفه إسبانيول صفر-1 في الوقت القاتل، وعجز عن تحقيق فوزه الخامس على التوالي، أمس الأول في افتتاح المرحلة الـ26 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وفشل ريال، الفائز في آخر خمس مباريات في جميع المسابقات، في تضييق الخناق على أتلتيكو مدريد الثاني، في حين يغرد برشلونة في الصدارة وهو يلتقي مضيفه لاس بالماس اليوم، وفي حال فوز برشلونة، سيبتعد بفارق 17 نقطة عن غريمه التاريخي ريال.

من جهته، حقق إسبانيول الثالث عشر فوزه الاول على ريال منذ 2007، وتذوق طعم الانتصار للمرة الأولى بعد 4 تعادلات، علما بأنه لم يفز في آخر 20 مباراة ضد ريال قبل مواجهة أمس الأول.

وأراح زيدان رونالدو (33 عاما)، أفضل لاعب في العالم 5 مرات، بهدف توفير جهوده للمواجهة مع باريس سان جرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا الاسبوع المقبل، علما بأن فريقه يستضيف بعد غد خيتافي في المرحلة المقبلة.

وهي المرة الثانية في ثلاث مباريات التي يريح فيها زيدان النجم البرتغالي، فهو لم يشارك في المباراة التي فاز فيها ريال مدريد على ليغانيس (3-1)، لكنه لعب أساسيا ضد ديبورتيفو الافيس وسجل هدفين من رباعية الفوز (4-صفر).

وعمد زيدان خلال الموسم الماضي الذي شهد تتويج ريال بألقاب عدة أبرزها الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 2012، ودوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي، الى إراحة رونالدو.

وخرج فريق المدرب الفرنسي من مسابقة الكأس الإسبانية، وتبقى أمامه بذلك فرصة واحدة لإنقاذ الموسم عبر احراز لقب دوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي، وهو في وضع جيد لبلوغ الدور ربع النهائي بعد فوزه في ذهاب الدور الثاني على باريس سان جرمان الفرنسي 3-1 بفضل ثنائية لرونالدو.

وقال حارس مرمى ريال الكوستاريكي كيلور نافاس بعد المباراة: "كان طعم الهدف مرا، يجب علينا ان نتحلى بشخصية قوية وعقلية الفوز".

وإلى جانب رونالدو، جلس على مقاعد البدلاء المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة والظهير داني كارباخال، في حين كان تواجد لاعب الوسط ماركوس ليورنتي نادرا في خط الوسط الى جانب الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، وخاض الظهير المغربي الشاب أشرف حكيمي مباراته السادسة هذا الموسم أساسيا.

كما غاب عن تشكيلة زيدان نجوم وسطه الكرواتي لوكا مودريتش، والألماني طوني طروس والبرازيلي كاسيميرو وظهيره البرازيلي مارسيلو.

فرصة أولى للريال

على ملعب "ار سي دي اي" وأمام نحو 20 ألف متفرج، افتتح ريال الفرص الخطيرة برأسية من الجناح الويلزي غاريث بايل، صدها الحارس المخضرم دييغو لوبيز (36 عاما) الذي حمل ألوان ريال مدريد سابقا (7).

وعجز بايل وايسكو وماركو اسنسيو عن الوصول الى مرمى اسبانيول، بينما اختبر جيرارد مورينو الحارس نافاس وألغى الحكم هدفا بداعي التسلل لفريق المدرب كيكي سانشيس فلوريس.

وفي الشوط الثاني، اهتزت عارضة ريال مدريد عن طريق الكوستاريكي اوسكار دوراتي اثر ركنية (49).

ودفع زيدان ببنزيمة بدلا من ايسكو في آخر ثلث ساعة، لكن في ظل دفاع متردد وتقدم قلب الدفاع سيرخيو راموس، سجل جيرارد مورينو هدف الفوز في اللحظات الاخيرة من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من داخل المنطقة (90+3)، مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم.

وهذه الخسارة تعد الخامسة هذا الموسم لريال في الدوري، بعد سقوطه امام ريال بيتيس وجيرونا وبرشلونة وفياريال.

مهمة سهلة للبرشا

من جانبه، يحل برشلونة المتصدر ضيفا على لاس بالماس اليوم في ختام المرحلة.

وكان برشلونة حقق انتصارا كبيرا بستة أهداف مقابل هدف امام جيرونا في المرحلة الماضية.

ويسير الفريق بثبات نحو اللقب معولا على الشهية التهديفية لنجميه الارجنتيني ليونيل ميسي متصدر ترتيب الهدافين بـ22 هدفا، والاوروغوياني لويس سواريز صاحب 20 هدفا.

وينافس البرشا على ثلاث جبهات، حيث يسعى الى احراز الثلاثية للمرة الثالثة في تاريخه بعد 2009 و2015.

وفضلا عن اقترابه من لقب «الليغا»، سيخوض برشلونة نهائي مسابقة الكأس المحلية ضد اشبيلية في 21 أبريل المقبل، ساعيا الى لقبه الرابع على التوالي، كما يستضيف تشلسي بطل انكلترا في «كامب نو» في 14 الجاري في إياب الدور الثاني لدوري الابطال بعد أن انتزع له ميسي التعادل 1-1 ذهابا في لندن.

back to top