السيسي يهنئ الكويت بالأعياد الوطنية

شيخ الأزهر يشيد بدورها في دعم القضايا العربية والإسلامية

نشر في 01-03-2018
آخر تحديث 01-03-2018 | 00:00
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي
هنأ الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، دولة الكويت أميراً وشعباً بمناسبة حلول العيد الوطني الـ57 والذكرى الـ27 للتحرير.

جاء ذلك خلال استقبال سفير الكويت لدى مصر، محمد الذويخ، الأمين العام بالرئاسة المصرية، المستشار حسام زعتر، مندوبا عن الرئيس السيسي للتهنئة بالأعياد الوطنية.

وقال السفير الذويخ في تصريح لـ "كونا" إن المستشار زعتر "حمل تمنيات وتحيات الرئيس السيسي لأخيه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وللشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني". وأضاف أن هذه المبادرة تنمّ عن مدى عمق العلاقات بين البلدين، وحرص القيادة المصرية على تقديم التهاني والتبريكات للقيادة الكويتية وللحكومة والشعب الكويتي بهذه المناسبة المجيدة.

وأكد أن العلاقات الكويتية - المصرية "قوية وبناءة وأخوية ومتجذرة تاريخية وتنمو باضطراد"، بفضل رعاية ودعم وتشجيع القيادتين الحكيمتين والحكومتين الرشيدتين وتطلعات الشعبين للمزيد من التعاون والمزيد من أواصر الأخوة.

في موازاة ذلك، أعرب شيخ الأزهر، د. أحمد الطيب، أمس، عن تقديره للدور الذي تقوم به الكويت في دعم القضايا العربية والإسلامية.

وقال الأزهر الشريف، في بيان، إن ذلك جاء خلال لقاء الطيب مع وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، المهندس فريد عمادي، بحضور مدير المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية بالقاهرة إسماعيل الكندري.

من جهته أعرب عمادي والوفد المرافق له عن إعجابهم بالنتائج الكبيرة التي حققها الأزهر في مجال مواجهة التطرف، والتي أسهمت في تصحيح الصورة المغلوطة التي صدرتها التنظيمات الإرهابية عن الإسلام.

back to top