السالمية يتطلع إلى النصر... والعربي يواجه التضامن

ضمن مباريات الجولة الـ 13 من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم

نشر في 01-03-2018
آخر تحديث 01-03-2018 | 00:05
تنطلق مساء اليوم الجولة الـ13 من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، إذ يلتقي السالمية مع النصر، والعربي مع التضامن، على أن تُستكمَل بقية مباريات الجولة غداً بمواجهتي الجهراء وكاظمة، والكويت والقادسية.
يستقبل فريق السالمية لكرة القدم عند الخامسة من مساء اليوم نظيره فريق النصر، على استاد محمد الحمد في مستهل مباريات الجولة الـ13 من منافسات دوري فيفا الممتاز، ويحل التضامن ضيفا على العربي الساعة 7.25 باستاد صباح السالم، في حين تستكمل بقية مباريات الجولة غداً بمواجهتي القادسية والكويت، والجهراء وكاظمة.

ويحتل الكويت صدارة الدوري الممتاز برصيد 25 نقطة، بينما يحل الجهراء في الوصافة برصيد 19 نقطة، والسالمية في المركز الثالث برصيد 18 نقطة، ثم النصر برصيد 16 نقطة، والعربي بـ14 نقطة، والقادسية 13، وكاظمة 12، والتضامن 10 نقاط.

وتتقارب أندية الممتاز، باستثناء الكويت، في عدد النقاط، وهو ما يزيد منافسات الجولات المقبلة صعوبة، حتى تتضح الرؤية، سواء في المقدمة أو في القاع.

في المباراة الأولى بين السالمية والنصر، يتطلع أصحاب الأرض فريق السالمية إلى العودة الى طريق الانتصارات، بعد أن مني بالخسارة في آخر مباراتين أمام العربي، وكاظمة.

ويعول مدرب الفريق عبدالعزيز حمادة على اكتمال الصفوف، بما في ذلك نايف زويد الذي عانى اصابة في الكاحل خلال الفترة الأخيرة، كما يعول على خبرة لاعبيه لاسيما فراس الخطيب، وعدي الصيفي، وفهد الرشيدي.

واشتكى حمادة في المباريات الأخيرة من عدم قدرة المهاجمين على انهاء الهجمات، وهو ما عمل عليه في التدريبات الأخيرة، على أمل حل هذه المعضلة التي كلفت الفريق الرجوع كثيرا بعد ان كان أقرب الفرق للحاق بالمتصدر الكويت.

وفي المقابل، يسعى النصر مع مدربه ظاهر العدواني الى مواصلة مشوار الانتصارات، والوصول الى النقطة 19، حيث نجح العنابي في الفوز على القادسية، وكاظمة، ليقفز في جدول الترتيب في اتجاه المنطقة الدافئة.

ويعول النصر، الذي حقق الفوز على السالمية في الدور الأول بهدف من دون رد، على تألق اكثر من لاعب في الفترة الأخيرة، لاسيما البحريني سيد ضياء، وزبن العنزي، ومشعل فواز، في حين يغيب عن الفريق مدافعه علي عتيق بداعي الإيقاف.

شعار الفوز

وبشعار الفوز يدخل العربي، والتضامن مواجهتهما على استاد صباح السالم، حيث يأمل الأخضر التقدم أكثر في جدول الترتيب معولا على ما حققه في الجولة الأخيرة، عندما فاز على السالمية وقدم مستوى لافتا، يعد الأفضل له في الموسم الحالي.

وتشهد صفوف العربي استقرارا كبيرا، على مستوى التوليفة الأساسية بعد أن استقر مدرب الفريق محمد إبراهيم، على تواجد كيتا إلى جوار أحمد رحيل في قلب الدفاع، ومحمد فريح، ومهند الانصاري على الأطراف، على أن يشغل طلال نايف، وعبدالله الشمالي وسط الملعب، يعاونهما من على الأطراف بدر طارق، ومشاري الكندري، وفي الهجوم سعيد الرزيقي، وبوبي كليمنت.

في المقابل، فإن التضامن المنتشي بتعادل إيجابي مع المتصدر الكويت، يتطلع الى الابتعاد عن القاع، حيث يضمن له الفوز هذ الأمر، في حال تعثر كاظمة أمام الجهراء.

ويدرك مدرب الفريق رادي أن مواجهة الأخضر اختبار جدي لإمكانات فريقه، لأنها تمثل عنق الزجاجة في حال أراد التقدم في جدول الترتيب.

ويملك رادي أسلحة مميزة، أبرزها هداف الدوري فيصل عجب، الى جانب يوسف العنيزان، وراشد المطيري، وغيرهما من اللاعبين المميزين.

back to top