«المزارعين»: المنتج الوطني بدأ يستعيد عافيته بالأسواق

نشر في 01-03-2018
آخر تحديث 01-03-2018 | 00:00
منتجات زراعية كويتية
منتجات زراعية كويتية
أكد الاتحاد الكويتي للمزارعين أن الإحصاءات والمؤشرات التي رصدتها حركة التداول لأسعار بيع المنتج الوطني خلال الأشهر الماضية تمثل بشرى سارة نحو قدرة السوق الوطني على التوجه نحو الاكتفاء الذاتي مستقبلاً.

وذكر رئيس الاتحاد صالح الانبعي، في تصريح صحافي، أن هذا يأتي نتيجة الحرص على المنتج الكويتي والمتابعة أولا بأول من خلال مراقبة حركة المنفذ التسويقي، وشبرة خضار الاتحاد بالأندلس، إلى جانب تأمين واستقرار السوق الذي أعطى مؤشرا جيدا للمزارعين المنتجين بأن منتجهم أصبح يدار بالشكل الصحيح، وبعيدا عن الضغوطات والتلاعب.

وأضاف: "نحن اليوم مؤتمنون على المنتج الوطني، ويجب أن نعبر به إلى بر الأمان بشتى الوسائل"، مؤكدا ان المنتج بدأ يستعيد عافيته من خلال تضافر الجهود المشتركة، وتفويت الفرص أمام من يريد تشويهه.

وشدد على ضرورة صون المنتج الوطني واحترامه أسوة بباقي المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج، "وهذا النهج بدأنا تطبيقه من خلال حرصنا على وجود منافذ تسويقية عدة تدار تحت مظلة الاتحاد".

وزاد: "لا شك في أن الفكر والنهج يجب أن يتطور للأفضل؛ لأن المزارع الكويتي لم يجد من يقف بجانبه عدة سنوات، وهذه هي أكبر مشكلة يعانيها المزارعون لاسيما المنتجين"، مضيفا: "لذا يجب أن نتكاتف، ونحرص كل الحرص على الصمود حتى نرى منتجنا يعرض بمنافذ تليق به ومستواه".

حركة البيع تؤكد أننا قادرون على الاكتفاء الذاتي ‎ الانبعي
back to top