انتزع فريق برقان لكرة اليد المقعد الأخير في الدوري الممتاز للعبة بعدما رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس، إثر فوزه الصعب على نظيره خيطان الذي تجمد رصيده عند 16 نقطة وهبط للدرجة الأولى بنتيجة 21-20 (الشوط الأول 10-9)، كما تغلب الشباب على القرين بنتيجة 25-21 (الشوط الأول 8-10)، وذلك في المباراتين اللتين جرتا أمس على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة الخامسة عشرة الأخيرة من الدوري العام.

جاءت مباراة برقان وخيطان سريعة وقوية، وتميز أداء الفريقين فيها بالندية والتكتيكية العالية، ولعب حارسا المرميين دوراً بارزاً في نتيجة اللقاء، خصوصا برقان الذي تألق حارسه محمد بويابس في الذود عن مرماه في الشوط الاول وتنفيذ الهجوم المعاكس، إضافة إلى الهجوم المنظم المصحوب بتصويبات سعد سالم، ومبارك دحل من الخط الخلفي.

Ad

في المقابل، اعتمد خيطان على دفاع المنطقة، ومن خلفه تألق حارسه الصاعد بقوة عبدالله عبدالرزاق البلوشي، بينما تميز هجومه بالقيادة الذكية للمخضرم صالح الجمياز، لكنه عاني كثيراً من عدم فاعلية نجمه علي أشكناني الذي شارك في اللقاء وهو مصاب، مما مكّن برقان من إنهاء الشوط الأول لمصلحته.

الدقائق الأخيرة

وفي الشوط الثاني كان التعادل هو السمة الغالبة، حتى تمكن برقان من انتزاع المقدمة بفضل تألق معظم لاعبيه، وفي الدقائق الأخيرة لاحت الفرصة لخيطان لتدارك الموقف، لكن الأخطاء الساذجة في التمرير والتسرع في إنهاء الهجمات حسما اللقاء لمصلحة برقان.

وبذلك اكتمل عقد الخمسة الكبار وهم الكويت والسالمية وكاظمة والصليبيخات وبرقان.

تعادل العربي مع اليرموك

وفي مباريات أخرى جرت أمس الأول ضمن نفس المرحلة، تعادل العربي مع اليرموك 26-26، وفاز النصر على الجهراء 23-22، والفحيحيل على الساحل 29-23.

مباراتا الفصل

وتختتم منافسات البطولة اليوم بإقامة مباراتين، إذ يلتقي في الخامسة مساء كاظمة والتضامن، ويلي ذلك لقاء يجمع السالمية مع الكويت عند السادسة والنصف مساء.

وتعد كفة كاظمة الثالث برصيد 23 نقطة هي الأرجح لتخطي التضامن متذيل الترتيب بدون رصيد ورفع رصيده إلى 25 نقطة وانتظار مباراة الكويت المتصدر بـ26 نقطة والسالمية الثاني بـ24 نقطة، والتي تعد مسك ختام منافسات الدوري العام والفيصل بين ثلاثي المقدمة، على نقاط الأفضلية، التي ستحصل عليها الفرق الثلاثة الأوائل في الدوري الممتاز، وكذلك تتويج لمجهود شاق وطويل قدمه اللاعبون طوال البطولة.

ففي حالة فوز الأبيض سيواصل تربعه على القمة ويحسم نقاط الصدارة الثلاث لمصلحته، ويرتقي البرتقالي للوصافة ويضمن الحصول على نقطتين، بينما سيتراجع السماوي إلى المركز الثالث ويحصل على نقطة واحدة فقط، وكذلك سيبقي التعادل الكويت أولاً ويتساوى كاظمة والسالمية برصيد واحد 25 نقطة لكن المواجهة المباشرة بين الفريقين ستمنح كاظمة الوصافة والسماوي المركز الثالث.

أما في حالة فوز السالمية فيتساوى مع الكويت برصيد واحد 26 نقطة لكنه سينتزع المقدمة والنقاط بنتائج المواجهات المباشرة وسيكون الكويت ثانياً وكاظمة ثالثاً.