العين والوحدة في قمة «فاصلة» اليوم

نشر في 01-03-2018
آخر تحديث 01-03-2018 | 00:00
زوران - ريجيكامب
زوران - ريجيكامب
تشهد المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الإمارات لكرة القدم قمة "فاصلة" في الصدارة بين العين ومطارده بفارق نقطة واحدة الوحدة، والتي تأتي وسط "لغة تحدٍّ" من تصريحات وأخرى مضادة من مدربي الفريقين.

وستكون المباراة معيارا أساسيا لتحديد وجهة اللقب قبل خمس مراحل من نهاية الموسم، لاسيما بالنسبة إلى العين الباحث عن اللقب الثالث عشر في تاريخه، والذي يأمل التفوق على ضيفه اليوم في استاد هزاع بن زايد، والابتعاد بفارق أربع نقاط في الصدارة.

ويتصدر العين حالياً برصيد 38 نقطة، ويليه الوحدة بـ37، من 17 مباراة.

وعادة ما تأتي هذه المباراة وسط أجواء تحدٍّ تطبع مواجهات المنافسين اللدودين. وسيكون الوحدة أمام فرصة انتزاع الأفضلية في السباق على اللقب، والأهم الرد على استفزازات الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين الذي كان أكد بعد تخطي عجمان بسبعة أهداف نظيفة في المرحلة الخامسة عشرة أن "الوحدة يحتاج إلى بذل المزيد من الجهد حتى يستطيع الاستمرار في المنافسة على اللقب مع العين".

ووعد مدرب الوحدة الروماني لورينت ريجيكامب بأن "ردنا سيكون في الملعب"، مضيفا: "لا أرى كرة القدم بهذا الشكل، ولابد أن يكون هناك احترام بين الجميع (...) الضغط لن يكون على فريقي، بل على من صرح بأن هدفه لقب الدوري".

ويأمل ريجيكامب أن يكون الرد قاسيا كما فعل الوحدة في 16 فبراير باكتساحه العين 5-1 في طريقه للتاهل لنصف نهائي كأس الرابطة، في انتصار خفف زوران من وهجه؛ لأن "هذه البطولة تعتبر آخر اهتماماتي".

ويدخل الفريقان المباراة بعد تعثر في المرحلة الماضية: الوحدة تعادل سلبا مع شباب الاهلي، والعين خسر أمام الشارقة 1-3، كانت الأولى له هذا الموسم.

وستكون مباراة الوحدة محورية بالنسبة إلى زوران الذي يبحث فريقه عن أول فوز له في آخر أربع مباريات في مختلف المسابقات، إذ خسر أمام الوحدة في كأس الرابطة والشارقة في الدوري، وتعادل مرتين في دوري أبطال آسيا أمام الهلال السعودي صفر-صفر، والريان القطري 1-1.

وقال زوران قبل القمة: "ننتظر مباراة الوحدة على ملعبنا وبين جماهيرنا، فهي ستكون المواجهة الفاصلة، التي يمكن على ضوئها تحديد مصير درع الدوري، لا سيما أن الفارق الآن بين الفريقين هو نقطة واحدة فقط".

وتابع المدرب الكرواتي: "لم نظهر في مواجهة الشارقة بالصورة المطلوبة، ولم نستغل الفرص التي سنحت لنا امام مرمى المنافس، ولم نستفد كذلك من تعثر الوحدة، حيث كان في الامكان رفع الفارق معه الى اربع نقاط".

ويلتقي الخميس عجمان الثامن مع الظفرة الاخير، وتختتم المرحلة الجمعة بمباراتي حتا العاشر مع دبا الفجيرة التاسع، والامارات قبل الاخير مع الشارقة السادس.

back to top