أتلتيكو مدريد على بعد 4 نقاط من برشلونة

نشر في 02-03-2018
آخر تحديث 02-03-2018 | 00:04
غريزمان نجم أتلتيكو مدريد يحرز هدفه في مرمى ليغانيس
غريزمان نجم أتلتيكو مدريد يحرز هدفه في مرمى ليغانيس
أحرز أنطوان غريزمان جميع أهداف أتلتيكو مدريد ليقوده إلى الفوز 4- صفر على ليغانيس، أمس الأول، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، ويقلص الفارق مع برشلونة المتصدر إلى 4 نقاط.
سجل المهاجم الفرنسي المتألق انطوان غريزمان رباعية "سوبر هاتريك" قاد بها فريقه اتلتيكو مدريد الثاني إلى الفوز على ضيفه ليغانيس 4-صفر، وتضييق الخناق على برشلونة المتصدر، الأربعاء، في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم، في حين فشل فالنسيا في إزاحة ريال مدريد حامل اللقب عن المركز الثالث، بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه اتلتيك بلباو 1-1.

في المباراة الأولى، واصل المهاجم الدولي غريزمان تألقه وسجل هدفين في الشوط الأول في الدقيقتين 26 و35، وهدفين في الثاني في الدقيقتين 56 و69.

ووصل غريزمان إلى 103 أهداف مع اتلتيكو مدريد منذ انضمامه اليه في 2014.

كما سجل الفرنسي (26 عاما) 10 أهداف في آخر تسع مباريات، رافعا رصيده الى 15 هدفا في المركز الرابع في ترتيب الهدافين الذي يتصدره الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة برصيد 22 هدفا.

ورفع اتلتيكو رصيده إلى 61 نقطة، وقلص الفارق مع برشلونة الى اربع نقاط فقط قبل مباراة الأخير مع مضيفه لا بالماس الخميس في ختام المرحلة.

ويقدم اتلتيكو مدريد بإشراف مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني مستويات ثابتة، وهو كان استعرض في المرحلة السابقة بتحقيقه فوزا عريضا على اشبيلية 5-2، منها ثلاثية لغريزمان بالذات.

وهو الفوز السادس على التوالي لأتلتيكو مدريد والثامن في مبارياته الثماني الأخيرة التي لم يذق فيها طعم الخسارة.

وينافس اتلتيكو مدريد أيضا على لقب مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، واوقعته قرعة ثمن النهائي المقرر الشهر المقبل في مواجهة لوكوموتيف موسكو الروسي.

فالنسيا يهدر الفوز

وفي المباراة الثانية، أهدر فالنسيا فرصة ثمينة للصعود الى المركز الثالث. تقدم فالنسيا عبر الفرنسي جيفري كوندوغبيا في الدقيقة 23، وعادل اوسكار دي ماركوس بعد مرور اربع دقائق على انطلاق الشوط الثاني.

وأهدر اريتز ادوريز ركلة جزاء لبلباو في الدقيقة 36.

وكانت الفرصة سانحة أمام فالنسيا للاستفادة من خسارة ريال مدريد أمام إسبانيول صفر-1 الثلاثاء في افتتاح المرحلة وانتزاع المركز الثالث منه، لكنه اكتفى بنقطة رفعت رصيده الى 50 نقطة، ليبقى متأخراً عن حامل اللقب بنقطة واحدة.

وتوقفت بالتالي سلسلة انتصارات فالنيا الذي كان حقق الفوز في المراحل الثلاث السابقة.

وعوض إشبيلية خسارته الثقيلة امام اتلتيكو مدريد 2-5 في المرحلة السابقة، بفوز صعب على ملقة الأخير بهدف لخواكين كوريا في الدقيقة 15.

ورفع اشبيلية الخامس رصيده الى 42 نقطة، بفارق نقطة امام فياريال الذي يحل ضيفا على ايبار اليوم ايضا.

كما فوت فياريال فرصة انتزاع المركز الخامس من فالنسيا بخسارته امام مضيفه ايبار السابع بهدف لكيكي في الدقيقة 16.

وتجمد رصيد فياريال عند 41 نقطة في المركز السادس، بفارق ثلاث نقاط امام ايبار بالذات صاحب المركز السابع.

وفاز خيتافي على ضيفه ديبورتيفو لاكورونيا بثلاثة اهداف لانخل رودريغيز (40) واينيكو بوفيدا (44 خطأ في مرمى فريقه) وخورخي مولينا (82).

back to top