نجح الأهلي في حصد 3 نقاط ثمينة بعد الفوز على الداخلية بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين للدوري المصري.

شهدت بداية الشوط الأول ندية كبيرة بين الفريقين، وألغى الحكم محمد الحنفي هدفاً للأهلي أحرزه صلاح محسن في الدقيقة 8، بداعي تسلل وليد سليمان، وفي الدقيقة 22 سقطت الكرة من محمود الغرباوي حارس الداخلية لتجد وليد أزارو الذي سددها خارج المرمي، بعدها سيطر الأحمر دون خطورة حتى نهاية الشوط.

Ad

على العكس تماما، جاءت أحداث الشوط الثاني، عبر سيطرة هجومية للأهلي على مجريات الأمور، وفي الدقيقة 57 حل مروان محسن بديلاً عن صلاح محسن، وكاد ناصر منسي مهاجم الداخلية أن يحرز في الدقيقة 63 هدف التقدم لفريقه بعد تسديدة قوية ارتطمت بالعارضة، وبعدها بثلاث دقائق نجح مروان محسن في إحراز هدف التقدم للأهلي بضربة رأسية، واستمر الضغط الأهلاوي بغية إحراز هدف الاطمئنان حتى جاءت الدقيقة 76 ليعلن وليد سليمان الفرحة الثانية بتسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة، ورفض وليد أزارو الخروج من المباراة دون زيادة رصيده التهديفي والانفراد أكثر بصدارة هدافي الدوري، إذ نجح في إحراز الهدف الثالث للأهلي بالدقيقة 85، بعد تلقيه تمريرة من مروان محسن، ومرت الدقائق المتبقية دون جديد قبل أن يطلق محمد الحنفي صافرة النهاية.

بهذه النتيجة، عزز الأهلي صدارته للدوري برصيد 72 نقطة، ليقترب بقوة من الاحتفاظ بالدرع، إذ لم يتبق للأحمر سوى 4 نقاط لحسم اللقب رسميًا، في حين توقف رصيد الداخلية عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.

طنطا يعلن خلافة النحاس لعرابي 

من جانبه، حقق الاتحاد السكندري أغلى ثلاث نقاط هذا الموسم عقب فوزه خارج ملعبه على طنطا بهدف دون رد، وخاصة أنه بهذا الفوز ابتعد خطوة عن منطقة الخطورة بعد وصوله للنقطة 29 في المركز الرابع عشر، في حين قرر مجلس إدارة طنطا، إقالة أسامة عرابي المدير الفني للفريق عقب جلسة طارئة بعد انتهاء المباراة مباشرة، وإعلان تعيين عماد النحاس بدلاً منه.

المصري يصطدم بـ «الأسيوطي»... وبتروجيت يواجه المقاصة

وتختتم منافسات الجولة، حينما يلتقي المصري مع الأسيوطي سبورت، في مواجهة يسعى خلالها حسام حسن المدير الفني للفريق البورسعيدي حصد النقاط الثلاث لمطاردة الزمالك على المركز الثاني، إذ يحتل فريقه المركز الرابع برصيد 45 نقطة، وله مباراتان مؤجلتان، في حين يحتل الأسيوطي المركز العاشر برصيد 36 نقطة.

ويستضيف بتروجيت نظيره المقاصة في مواجهة قوية، يسعى خلالها الفريق الفيومي للهروب من الصراع على الهبوط، وخاصة أنه يحتل المركز الثالث عشر برصيد 26 نقطة، في حين ضمن الفريق البترولي البقاء وسط اللعب مع الكبار الموسم المقبل في ظل احتلاله المركز التاسع برصيد 34 نقطة.