صعد فريق السالمية لكرة القدم لوصافة دوري ڤيڤا لكرة القدم مؤقتا، بعد الفوز على النصر بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد محمد الحمد، في افتتاح منافسات الجولة الـ 13.

هدف المباراة الوحيد سجلـــــه علي كرم في الدقيقة الـ 15، ليرفع السماوي رصيده 21، ويرد الدين للعنابي الذي تفوق عليه في الدور الأول بنفس النتيجة، بينما توقف رصيد النصر عند 16 نقطة.

Ad

واستطاع السالمية أن يظفر بنقاط ثمينة من النصر، لاسيما أن الأخير كان الأفضل على مستوى الاستحواذ والخطورة في شوطي المباراة.

في الشوط الأول غلب الحماس على المباراة، وهو ما أثر على المستوى الفني كثيرا، وتعددت مرات سقوط اللاعبين بداعي الإصابة، إلا أن السالمية نجح في تحقيق الأهم بتسجيل هدف مبكر عن طريق على كرم في الدقيقة 15.

وفرض النصر أفضلية في بداية الشوط الأول بفضل تحركات مشغل فواز، والغاني أبوكو، وسيد ضياء في وسط الملعب، إلا أن تحركات البرازيلي توريس وزبن العنزي، لم تكن بالصورة المطلوبة في المقدمة، لتغيب خطورة العنابي، كما أن خروج أبوكو في الدقيقة 15 بداعي الإصابة أثر على المستوى العام للنصر.

في المقابل جاءت هجمات السالمية قليلة، لكنها مركزة في اتجاه مرمى حارس النصر محمد هادي، واستطاع فراس الخطيب قبل خروجه بداعي الإصابة في الدقيقة 40، الى جانب عدي الصيفي، والكاميروني روجيه، وشاهين الخميس، إزعاج دفاعات العنابي.

محاولات العودة

وفي الشوط الثاني دخل النصر أكثر نشاطا، وانتشر بصورة جيدة في أرجاء الملعب، وأجبر السالمية على التراجع نصف ملعبه للدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وكاد مشعل فواز في الدقيقة الثانية يدرك هدف التعادل، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها ببراعة الحارس سطام الحسيني، وتوالت فرص النصر على مرمى السالمية عن طريق سيد ضياء، ومشعل فواز، وزبن العنزي، إلا أن الحسيني واصل تألقه.

ودفع مدرب السالمية بحامد الرشيدي، في محاولة لتخفيف الضغط عن فريقه، إلا أن النصر واصل تقدمه، لكن من دون فائدة، لتنتهي المباراة على حالها بهدف من دون رد.