كوريا الشمالية: لم نتعاون مع سورية بشأن الأسلحة الكيماوية

نشر في 02-03-2018 | 17:45
آخر تحديث 02-03-2018 | 17:45
No Image Caption
ذكرت وسائل إعلام حكومية في كوريا الشمالية في وقت متأخر من مساء أمس أن بيونجيانج نفت تقارير تفيد بأنها تعاونت مع سورية بشأن الأسلحة الكيماوية وقالت إن الولايات المتحدة اختلقتها للضغط على البلاد.

ونقل تلفزيون (كيه.آر.تي) الحكومي الذي تديره الدولة عن متحدث في معهد أبحاث الدراسات الأميركية بوزارة الخارجية قوله إن الولايات المتحدة اختلقت "نظرية التعاون" عن مساعدة كوريا الشمالية لسورية في إنتاج أسلحة كيماوية.

ونقل التلفزيون عن وزارة الخارجية "مثلما قلنا بوضوح عدة مرات.. جمهوريتنا لا تطور ولا تنتج ولا تخزن الأسلحة الكيماوية وتعارض (استخدام) الأسلحة الكيماوية".

وكان روبرت وود، السفير الأمريكي لشؤون نزع الأسلحة لدى مؤتمر نزع السلاح الذي أقيم تحت رعاية الأمم المتحدة في جنيف، قال يوم أمس الأربعاء إن هناك تاريخا من العلاقات بين الدولتين فيما يتعلق بنشاط الصواريخ ومكونات الأسلحة الكيماوية.

وذكر تقرير سري للأمم المتحدة بشأن انتهاك كوريا الشمالية للعقوبات المفروضة عليها أنه جرى اعتراض شحنتين كوريتين شماليتين كانتا في طريقهما إلى وكالة حكومية سورية مسؤولة عن برنامج البلاد للأسلحة الكيماوية في الشهور الستة الماضية.

back to top