صعد النجم الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الخامس على العالم إلى الدور قبل النهائي ببطولة المكسيك المفتوحة للتنس المقامة في أكابولكو، بعدما تغلب على الأميركي ريان هاريسون 6-4 و6-1 أمس ضمن منافسات دور الثمانية.

وواجه زفيريف، اللاعب الأعلى تصنيفا في البطولة في ظل غياب النجم الإسباني رافاييل نادال، منافسة قوية من جانب هاريسون خلال المجموعة الأولى، لكن اللاعب الألماني فرض هيمنته بشكل أكبر خلال المجموعة الثانية التي تقدم خلالها 4-صفر.

Ad

وقال زفيريف الذي حسم المباراة خلال 67 دقيقة "إنني أستمتع حقا بالأداء الذي أقدمه، نعم، الأداء يتحسن أكثر وأكثر، لقد قدمت عروضا جيدة خلال هذه البطولة".

ويلتقي زفيريف (20 عاما) في الدور قبل النهائي، الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو المصنف السادس للبطولة، والذي صعد بالتغلب على النمساوي دومينيك ثيم المصنف الثالث للبطولة 6 -2 و7-6 (9-7).

وتأهل الأميركي جاريد دونالدسون إلى المربع الذهبي أيضا بالفوز على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-3 و6-1 في مباراة استغرقت 54 دقيقة.

ويلتقي دونالدسون في الدور قبل النهائي، الجنوب إفريقي كيفن أندرسون الذي صعد بالفوز على الكوري الجنوبي هيون تشونج7-6 (7 -5) و6- 4 .

وفي فئة السيدات، صعدت السويسرية ستيفاني فوجلي إلى الدور قبل النهائي بفوزها اليوم على الأميركية سلون ستيفنز المصنفة الأولى للبطولة 6-4 و5-7 و6-2.

كذلك تأهلت الأسترالية داريا جافريلوفا للدور قبل النهائي بالفوز على الباراغويانية كيبيدي رويج 6-4 و4-6 و6-2.

وفي المباراتين الأخريين بدور الثمانية، تغلبت السويدية ريبيكا بيترسون على الصينية شواي تشانج 6- 2 و6- 1 والأوكرانية ليسيا تشرينكو على الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 6-2 و6-2.