اتحاد ملاك آخر لشقق مدينة «جابر الأحمد» الجديدة

المشعل: نحن غير مسؤولين عنها بعد تنفيذها

نشر في 03-03-2018
آخر تحديث 03-03-2018 | 00:04
رئيس اتحاد ملاك شقق مدينة جابر الأحمد السكنية جمال المشعل
رئيس اتحاد ملاك شقق مدينة جابر الأحمد السكنية جمال المشعل
كشف رئيس اتحاد ملاك شقق مدينة جابر الأحمد السكنية جمال المشعل، أن الاتحاد غير مسؤول عن الشقق الجديدة المزمع بناؤها من المؤسسة العامة للرعاية السكنية في المدينة، والبالغ عددها 530 شقة.

وقال المشعل، لـ«الجريدة»، إن الاتحاد الحالي يضم 14 عمارة للسكن العمودي الحكومي، بواقع 70 شقة فقط، مبيناً ان الشقق التي سيتم الانتهاء من بنائها لن تكون ضمن اتحاد ملاك الشقق القائم، لعدم مشاركة أصحابها في الانتخابات التأسيسية للاتحاد، متوقعاً عقد انتخابات تأسيسية أخرى لاتحاد ملاك الشقق الجديدة.

وأعلن المشعل أن الاتحاد مقبل على الاجتماع مع وزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الخدمات د. جنان بوشهري، للمطالبة بموقع لاتحاد الملاك، لعدم تخصيص «السكنية» موقعاً لهم، مفيداً بأن الاتحاد لا يستطيع فتح حساب بنكي لإجراء عملية الاستقطاعات الشهرية على الملاك دون الحصول على موقع ورقم آلي من الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

ولفت المشعل إلى ان الاتحاد بادر مؤخراً، من خلال زيارته لعدد من البنوك المحلية، إلى فتح الحساب البنكي، الا ان البنوك رفضت التعامل مع الاتحاد دون الرجوع الى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتقديم ما يفيد بحاجتهم للحساب البنكي، مضيفاً ان البنوك المحلية لا تعي مشروعية الاتحاد وطبيعة أعماله الجديدة، على الساحة المحلية.

وعن بدء الاستقطاع الشهري على الملاك في مارس، قال ان الاتحاد يدرس مع مدير الادارة القانونية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عبدالله الصقر الوصول الى تصور نهائي لاعتماد محاضر الجمعية العمومية للاتحاد، بالتنسيق مع وزارة العدل، ومن ثم يبدأ الاستقطاع على الملاك، مشيراً الى انه سيتم إعلان موعد الاستقطاع على الملاك فور الانتهاء من الاعتمادات المطلوبة.

back to top