العبادي لإقرار الموازنة و«داعش» يهاجم الموصل

نشر في 03-03-2018
آخر تحديث 03-03-2018 | 00:00
المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، سعد الحديثي
المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، سعد الحديثي
اعتبر المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، سعد الحديثي، أمس، أن تعطيل إقرار الموازنة عمل غير مسؤول، وسيلحق ضررا فادحا بمصالح عامة الشعب ويعيق عمل وزارات الدولة.

ودعا الحديثي، في بيان، البرلمان الى "تحمل مسؤولياته في حث أعضائه على الإسراع بالتصويت على قانون الموازنة، لتمكين وزارات ومؤسسات الدولة من القيام بواجباتها وتقديم الخدمات للمواطنين"، معرباً عن "بالغ أسفنا للانسحابات المتكررة بهدف الإخلال بالنصاب ومنع تمرير الموازنة دون التفات لعواقب التعطيل".

وفي سياق آخر، اتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني المعارض، أمس، جهاز المخابرات الإيراني بتدبير عملية التفجير الذي شهدته مدينة أربيل، مساء أمس الأول.

وذكرت مصادر أمنية في أربيل، أمس الأول، أن سيارة مدنية كانت تقل اثنين من مقاتلي الحزب المعارض انفجرت، بفعل عبوة لاصقة كانت قد وضعت أسفل السيارة.

إلى ذلك، حذر المرجع الديني محمد تقي المدرسي، أمس، من "محاولات النيل" من الحشد الشعبي لتمهيد الطريق لـ"عودة الإرهاب"، مشيرا إلى أن "الذئاب الجريحة أعظم خطراً وأشد فتكاً". وحذر المدرسي من "الأصوات التي تدعو إلى تضعيف دور المقاومة الوطنية المتمثلة بالحشد الجهادي"، قائلا: "لأنها تعرف مدى دور الحشد في تطهير العراق من رجس الإرهاب، وبالتعاون مع سائر القوى العسكرية، ولذا فإنها تسعى ليل نهار للنيل من هذه القوات، لعلها تمهد الطريق لعودة الإرهاب".

إلى ذلك، أعلن مصدر عسكري عراقي، أمس، مقتل سبعة جنود في هجوم شنه تنظيم داعش على نقطة تفتيش قرب بلدة بادوش قرب الموصل.

back to top