كاظمة خطف الجهراء وثلاث نقاط غالية

نشر في 03-03-2018
آخر تحديث 03-03-2018 | 00:05
صراع على الكرة بين محترفي الجهراء وكاظمة
صراع على الكرة بين محترفي الجهراء وكاظمة
فاز كاظمة على الجهراء 2-1 في الجولة الـ13 لدوري ڤيڤا لكرة القدم، ليقتنص البرتقالي 3 نقاط ثمينة.
حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي كاظمة فوزا غاليا على نظيره الجهراء بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس على استاد مبارك العيار، ضمن منافسات الجولة الـ13 لدوري ڤيڤا لكرة القدم.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد كاظمة إلى 15 نقطة احتل بها المركز السادس، في حين توقف رصيد الجهراء عند 19 نقطة جاء بها في المركز الثالث.

جاء الشوط الأول من المواجهة متوسط المستوى، ونجح لاعبو الجهراء في فرض كلمتهم على مجريات الأمور، مما جعل الأفضلية لمصلحتهم.

ونجح لاعب الجهراء البرازيلي داسيلفا في إحراز هدف التقدم في الدقيقة 19 من تسديدة مباغتة خدعت حارس كاظمة حسين كنكوني وسكنت زاويته اليمنى، ليعيد بها الذاكرة لهدف نجم العربي عبدالله البلوشي في شباك القادسية عام 1981، وبعد 9 دقائق أهدر الكاميروني رونالد فرصة مضاعفة النتيجة حينما أطاح بالكرة عالية خارج المرمى بعد أن ارتدت تسديدة فايز الظفيري من الحارس.

وكانت أخطر هجمات كاظمة تسديدة مشاري العازمي في الدقيقة 37 التي ارتدت من القائم الأيمن لحارس الجهراء بندر سليمان.

وفي الشوط الثاني اختلف الحال تماما، حيث تعملق كاظمة وتراجع الجهراء بشكل غريب وظهر لاعبوه كأنهم أشباح لا حول لهم ولا قوة، وكاد عمر الحبيتر أن يدرك هدف التعادل في الدقيقة 47 بعد الخطأ الفادح لمدافعي الجهراء الذين صححوا خطأهم وشتتوا الكرة من أمام اللاعب.

وفي الدقيقة 53 أطلق الحبيتر تسديدة أشبه بدانة المدفع فشلت معها محاولات بندر سليمان لتسكن الكرة في شباكه بشكل رائع.

وبعد التعادل فرض البرتقالي سيطرته تماما وهاجم لاعبوه بلا هوادة بغية إحراز هدف الفوز وقد تحقق لهم ما أرادوا في الدقيقة 81، حيث ارتقى البرازيلي فاندرلي لرأسية قوية حاول سليمان التصدي لها، لكن مساعد الحكم الأول يوسف العنزي أشار للحكم علي الحداد باحتساب اللعبة هدفا، وأكدت الإعادة التلفزيونية صحة القرار، ليقتنص كاظمة ثلاث نقاط ثمينة.

back to top