يحل فريق الجهراء ضيفا ثقيلا على نظيره القادسية الساعة 4:30 من مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الرابعة للدوري الممتاز لكرة السلة، تليها مباشرة مباراة العربي مع النصر على نفس الصالة، ثم أخيرا يلتقي الكويت وكاظمة على الصالة ذاتها.

ويتصدر القادسية والكويت ترتيب الفرق بـ 6 نقاط، متقدمين على الجهراء الثاني بـ5 نقاط، وكاظمة صاحب المركز الثالث (4 نقاط)، وأخيرا العربي والنصر (3 نقاط).

Ad

جدير بالذكر، أن نظام الدوري الممتاز يُقام من 10 جولات، على أن يتوَّج باللقب الفريق الأكثر جمعا للنقاط. وكانت البطولة توقفت أسبوعا كاملا، بسبب احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية.

في المباراة الأولى، والمتوقع لها أن تشهد ندية وإثارة، يسعى "الأصفر" للظفر بنقطتي الفوز، والثأر لهزيمته من الجهراء في نهائي درع السلة، ومواصلة الصدارة، للعودة للقب، الذي غاب عنه الموسم الماضي، في حين يحاول الجهراء تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام الكويت، والبقاء في دائرة المنافسة على اللقب، وعدم الابتعاد أكثر والدخول في حسابات معقدة.

ويمتلك مدرب القادسية، المقدوني جوردانكو، العديد من الأوراق الرابحة، مثل: فهاد السبيعي، مشاري بودهوم، عبدالعزيز الحميدي، عبدالله سالمين، صالح اليوسف، شايع مهنا، أحمد درويش، ومحمد السليم، في الوقت الذي يعتمد مدرب الجهراء، الليتواني لوكاس، على جهود اللاعبين: عبدالله الصراف، تركي حمود، عبدالعزيز ضاري، نايف الصندلي، أحمد فالح، أحمد سعود، بدر العثمان وأسعد نمر.

وفي المباراة الثانية، يسعى كل من العربي والنصر إلى تحقيق الفوز الأول لهما في البطولة، بعدما خسر الفريقان خلال الجولات الثلاث الماضية، ولن تخلو المباراة من الإثارة، لتقارب مستوى الطرفين.

ولن تقل المباراة الأخيرة، التي تجمع بين الكويت وكاظمة، عن سابقتيها، من حيث الأهمية، في ظل سعي "الأبيض" لمواصلة صدارته، للمحافظة على اللقب، في الوقت الذي يطمح "البرتقالي" إلى المحافظة على آماله في المنافسة، وعدم الابتعاد أكثر.

وشهدت مباريات الفريقين هذا الموسم منافسة شديدة، رغم فوز الكويت في المرات الثلاث التي تقابلا بها.

ويمتلك الفريقان عناصر قوية، مثل: عبدالله الشمري، حسين الخباز، أحمد المطيري، حمد عدنان، راشد رياض، عبدالعزيز فالح، عبدالعزيز رمضان، فهد الظفيري من الكويت، وأحمد البلوشي وعبدالله السالم وعبدالله توفيق ومحمد نبيل وعبدالعزيز ريحان من كاظمة.