حصاد : مشاركة كويتية مميزة في معرض مسقط للكتاب

نشر في 04-03-2018
آخر تحديث 04-03-2018 | 00:06
السنعوسي في معرض مسقط للكتاب
السنعوسي في معرض مسقط للكتاب
شهد جناح الكويت في معرض مسقط الدولي للكتاب في دورته الـ23، الذي اختتم فعالياته أمس، إقبالا كبيرا.

وقالت فاطمة الفوزان، من مركز البحوث والدراسات الكويتية، أمس الأول، إن الإقبال على جناح الكويت في المعرض "ممتاز ويزداد يوما بعد يوم"، مضيفة أن المعرض يعد منبرا ثقافيا بارزا يسعى في كل دوراته إلى توفير المناخ الملائم لالتقاء الفئات الثقافية على مختلف توجهاتها الفكرية والأدبية.

واكدت الفوزان حرص المركز وجميع المشاركين في جناح الكويت في معرض مسقط على تقديم نتائج إبداعاتهم التي تأتي ثمرة لما تشهده الكويت من تقدم.

وبينت أن الجهات الكويتية المشاركة في معرض مسقط الدولي للكتاب تتمثل في وزارة الاعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ومركز البحوث والدراسات الكويتية، إضافة إلى عدد من المكتبات الخاصة، منها شركة الإبداع الفكرية ودار بن النفيس ودار سما وذات السلاسل ورواد المعرفة.

من جانبه، قال يوسف عبدالرسول من قطاع الاعلام الخارجي بوزارة الإعلام الكويتية إن المعرض يشهد إصدارات حديثة من 783 دار نشر من 28 دولة، مضيفا ان معرض مسقط من بين أفضل المعارض من حيث إقبال الأفراد عليه، والذين ترتفع لديهم نسبة الشراء.

وأوضح عبدالرسول أنه رغم اشتراط الجهات المنظمة للمعرض تخفيضا قدره 25 في المئة من سعر الكتاب فإن العديد من الزائرين يرون ارتفاع أسعار بعض الكتب، بينما يرى العارضون أن الأسعار معقولة في ظل ارتفاع أسعار الورق والشحن.

back to top