خاص

داود حسين لـ الجريدة•: مهمتي صعبة في «عبرة شارع»

«لن أتردد بالمشاركة مع سعاد عبدالله إن طلبتني في مشهد»

نشر في 04-03-2018
آخر تحديث 04-03-2018 | 00:07
سعاد عبدالله تتوسط داود حسين وجمال الردهان
سعاد عبدالله تتوسط داود حسين وجمال الردهان
لا يمانع الفنان داود حسين في المشاركة بمشهد واحد مع الفنانة سعاد عبدالله إن طلبت منه ذلك، معتبراً أن المشاركة معها مكسب كبير.
يعود الفنان داود حسين إلى العمل في الدراما التلفزيونية من خلال ظهوره مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله في مسلسلها "عبرة شارع"، عن هذه المشاركة وحول أعماله المقبلة، بدأ داود حديثه إلى "الجريدة" من فيلم "سرب الحمام"، حيث قال: "سعادتي لا توصف بردود الأفعال الطيبة تجاه الفيلم، لاسيما أن آراء الجمهور هي المقياس الحقيقي للنجاح، والفيلم أحد أهم الدروس الوطنية لكل الأجيال الجديدة، لاسيما أن الشاب الذي يبلغ من العمر الآن 25 عاما لم يعش الأزمة أو فترة الغزو، ولم ير ما تعرضت له الكويت خلال أغسطس 1990، لذلك فإن الفيلم بمنزلة كتاب يقرأه ليعرف ماذا حدث في البلد".

وثمن داود تجسيد شخصية أحد أفراد المقاومة، متوجها بالشكر إلى فريق العمل ككل، بداية من صاحبة الرؤية والمنتجة الشيخة انتصار السالمن والمخرج رمضان خسروه، وجميع الزملاء الذين شاركوا في بطولة الفيلم بشار الشطي، وفاطمة الصفي وجمال الردهان ورسول الصغير وعلي ششتري وعبدالناصر الزاير وحسن إبراهيم وفهد العبدالمحسن وأحمد إيراج وبدر الشعيبي وعزيز بدر ومشاري المجيبل ويوسف الحشاش وعبدالمحسن العمر ورازي الشطي ومحمد أكبر وعلي سدرة.

مواقف إنسانية

ومن السينما إلى الدراما وعودة داود إلى الشاشة الصغيرة بمعية الفنانة سعاد عبدالله من خلال مسلسل "عبرة شارع"، حيث قال "أم طلال تمون على رقبتي، مواقفها الإنسانية لا تنسى، تشجيعها المستمر ووقفتها الدائمة والداعمة منذ بداياتي حتى النصح والإرشاد التي بدأت فيها مثل "محظوظة ومبروكة"، لذلك فإنها إن طلبت مني المشاركة بمشهد أو كلمة واحدة لا أتردد في الموافقة.

وحول ما استفزه في "عبرة شارع" قال: "النص للكاتب حمد شملان الرومي المتميز، وكذلك الإخراج لمنير الزعبي صاحب الرؤية المميزة، وفريق العمل ككل دون استثناء، بالفعل فريق عمل كبير، مهمتي ستكون صعبة، ولكنني سأحاول أن أقدم الأفضل.

وكشف داود أن مشروع عودة برامج المنوعات مع رفاق دربه كان مطروحا، ولكنه لم يستطع المشاركة معهم لظروف مرض والده، وقال: "هذا العمل تحديدا يتطلب تفرغا لـ 24 ساعة عكس الدراما، حيث من الممكن تغيير مواعيد التصوير حسب الظروف، ويبقى أن العمل الفني ممكن تعويضه، لكن الأب والأم لا يتكرران في حياة الإنسان.

سباق رمضان

وأكد حسين أن العمل جار على قدم وساق لتصوير مسلسل "عبرة شارع"، لافتا إلى أن العمل سيدخل منافسات موسم رمضان، وهو من تأليف د. حمد الرومي ومن إخراج منير الزعبي.

ويشارك في بطولته الفنانون جمال الردهان وداود حسين وباسمة حمادة وفاطمة الصفي وأسامة المزيعل والعديد من الوجوه الشابة في توليفة جديدة عكس السائد في أعمال عبدالله التي دأبت في الآونة الأخيرة على الاعتماد على الشباب، بينما في هذا العمل رفدت فريق عملها بثلاثة من كبار النجوم.

back to top