الهلال يتجاوز الفيصلي ويمضي نحو الاحتفاظ باللقب

نشر في 04-03-2018
آخر تحديث 04-03-2018 | 00:00
جانب من مباراة الهلال والفيصلي
جانب من مباراة الهلال والفيصلي
قطع الهلال خطوة مهمة نحو الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي لكرة القدم، بفوزه الصعب على الفيصلي 1- صفر، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس الأول في الرياض ضمن المرحلة الثالثة والعشرين.

سجل هدف الهلال الفنزويلي جيلمين ريفاس في الدقيقة (29)، ليرفع الهلال المتصدر رصيده إلى 49 نقطة بفارق 4 نقاط عن الأهلي الوصيف، بينما بقي الفيصلي ثالثا بصفة مؤقتة برصيد 33 نقطة.

وفرض الهلال سيطرته على معظم فترات الشوط الأول، وكاد أن يأخذ الأسبقية في وقت مبكر، لكن كرة الأوروغواياني نيكولاس ميليسي علت العارضة في الدقيقة الخامسة.

وأضاع الأرجنتيني إيزكويل سيروتي فرصة محققة عندما هيأ له احمد أشرف الكرة على مشارف منطقة الجزاء، ولكن الأول صوب الكرة بجوار القائم (17)، قبل ان ينجح الهلال بتسجيل الهدف الوحيد إثر كرة عرضية ارتقى لها ريفاس وحولها رأسية على يسار الحارس مصطفى ملائكة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أضاع الفيصلي فرصة محققة للتعديل عندما صوب الترينيدادي خالم هايلاند الكرة بمحاذاة القائم رغم مواجهته للمرمى (49). وأنقذ حارس الفيصلي هدفا محققا عندما تصدى لكرة من سيروتي في الدقيقة 52 وحولها الى ركنية.

وقبل دقيقتين من نهاية المباراة، أضاع ريفاس فرصة سهلة لتعزيز النتيجة ورصيده الشخصي، لكنه أرسل الكرة عاليا في مواجهة المرمى.

وحقق الاتفاق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على أُحد 3-2 في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام.

وسجل للاتفاق التونسي فخر الدين بن يوسف (39) وعبدالرحمن العبود (45) وحامد الغامدي (84) ولأُحد التونسي هشام السيفي (36 و 78).

وبهذه النتيجة تقدم الاتفاق للمركز الثامن برصيد 29 نقطة، بينما بقي أحد في المركز قبل الأخير برصيد 18 نقطة.

وقاد البرازيلي جورجينيو دي مورا فريقه القادسية للفوز على الباطن 4-3 في لقاء مثير لم يحسم إلا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

فبعدما أنهى القادسية الشوط الأول متقدما بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي بيسمارك فيريرا (4 و17 من ركلة جزاء و38)، نجح الباطن في الشوط الثاني من تعديل النتيجة بواسطة البرازيلي جورجي دا سيلفا (70 من ركلة جزاء و80) ومواطنه غييرمي شيتيني (90+2)، قبل أن يخطف دي مورا الهدف الرابع في الدقيقة (90+4).

ورفع القادسية رصيده إلى 22 نقطة في المركز الثاني عشر، في حين بقي الباطن على رصيده السابق 24 نقطة في المركز الحادي عشر.

back to top